مجلس تنسيق المقاومة بتعز يدين جرائم المليشيات ويدعوا المنظمات الدولية للعمل على محاكمتها

img

دعا  مجلس تنسيق المقاومة الشعبية في تعز ، اليوم الثلاثاء،كل الهيئات والمنظمات الدولية والمحلية إلى إدانة جرائم المليشيات والعمل على محاكمتها عليها كجرائم ضد الإنسانية.

و عبر المجلس في بيان له _ حصل موقع الجوزاء نت على نسخة منه –  عن استنكاره  الشديد لجرائم مليشيات الحوثي وصالح الإنقلابية التي ترتكبها بحق الإنسانية والمدنيين.

و كانت المليشيات قد ارتكبت مساء اليوم الثلاثاء مجزرة راح ضحيتها ستة شهداء و الأرقام مرشحة للزيادة ،وعشرات الجرحى بينهم أطفال و نساء.

واستغرب المجلس سذاجة جزء من الناس الذين يصفون الأمر ،عقب جرائم المليشيات، بأنها حرب بين طرفين ويفترض إيقافها ، كما يستغرب المجلس تأخير تحرير المحافظة من المليشيات الإنقلابية وحسم المعركة ، بتوفير الدعم اللازم من آليات و معدات يتمكن معها الجيش الوطني من حسم معركته مع قوى الظلم و الظلام.

كما اكد المجلس وقوفه مع الجيش الوطني حتى تحرير كامل المحافظة وإنهاء الإنقلاب؛ داعيا رئيس الجمهورية  والتحالف العربي إلى سرعة حسم المعركة في تعز من خلال دعمه للجيش الوطني بما يلزم لتحقيق ذلك.

نص البيان

 

“بيان إدانة بشأن جرائم الانقلابيين بحق المدنيين في تعز”

 

يدين ويستنكر مجلس تنسيق المقاومة الشعبية في تعز جرائم مليشيات الحوثي وصالح الإنقلابية ضد المدنيين و التي كان آخرها مجزرة عصر اليوم التي راح ضحيتها ستة شهداء و الأرقام مرشحة للزيادة ،وعشرات الجرحى بينهم أطفال و نساءظ

و مجلس تنسيق المقاومة وهو يدين هذه الجرائم البشعة بحق الإنسانية يؤكد عدم استغرابه من إقدام المليشيات على مثل هذه المجازر و تكرارها ، فهذا سلوك راسخ فيها . و ما يستغربه المجلس هو سذاجة جزء من الناس الذين يصفون الأمر ،عقب جرائم المليشيات، بأنها حرب بين طرفين ويفترض إيقافها. وكأن المدنيين طرف أساسي في الحرب. و بالمثل يستغرب المجلس تأخير تحرير المحافظة من المليشيات الإنقلابية وحسم المعركة ، بتوفير الدعم اللازم من آليات و معدات يتمكن معها الجيش الوطني من حسم معركته مع قوى الظلم و الظلام.

إن ممارسات مليشيات الحوثي وصالح في تعز تستوجب موقفا واضحا من كل المنظمات والكيانات الدولية والإقليمية والمحلية يجرم هذه المليشيات ويصنفها كجماعة إرهابية ويعمل على محاكمتها على جرائمها باعتبارها جرائم حرب ضد الإنسانية.

إن المجلس وهو يدين هذه الجرائم يؤكد وقوفه مع الجيش الوطني حتى تحرير كامل المحافظة وإنهاء الإنقلاب؛ داعيا رئيس الجمهورية المشير عبدربه منصور هادي إلى سرعة حسم المعركة في تعز من خلال دعمه للجيش الوطني بما يلزم لتحقيق ذلك. كما يدعو المجلس الإخوة في التحالف العربي بقيادة المملكة العربية السعودية والإمارات العربية المتحدة للمزيد من الدعم والمساعدة لتحقيق تحرير تعز لإيقاف نزيف الدم الذي لن يوقفه سوى الحسم العسكري وإنهاء الإنقلاب .

و في الختام يدعو المجلس إلى إدانة جرائم المليشيات من كل الهيئات والمنظمات الدولية والمحلية والعمل على محاكمتها عليها كجرائم ضد الإنسانية.

الرحمة للشهداء .. الشفاء للجرحى .. النصر للوطن

صادر عن/

مجلس تنسيق المقاومة الشعبية – تعز

الثلاثاء 2017/5/23م

 

مواضيع متعلقة

التعليقات مغلقة