أبوالعباس ينقل سجناء من مدرسة بتعز إلى قلعة القاهرة وأهاليهم يناشدون الحكومة التدخل

img

الجوزاء نيوز – متابعات

قالت مصادر خاصة، إنَّ عادل فارع (أبو العباس) الذي يقود ميليشيا مسلحة موالية للإمارات في تعز نقل سجناء من مدرسة إلى أقبية السجون في قلعة القاهرة.

وناشد أهالي مختطفين ومعتقلين في سجون أبو العباس بمدينة تعز، اليوم السبت، من استمرار احتجاز أبنائهم لدى ابو العباس دون وجه حق ، مؤكدين أن تم نقل ابنائهم من سجون أبو العباس إلى أقبية خاصة تحت الأرض كانت تستخدم لتخزين الحبوب في قلعة القاهرة، وفي ظروف غير إنسانية وأماكن لا تتوفر فيها ابسط المعايير الانسانية ولا القانونية .

وقالت المصادر لـ”اليمن نت” مفضلة عدم الكشف عن هويتها إنَّ هؤلاء المعتقلين لم يرتكبوا أي جريمة سوى أنهم يعارضون “أبو العباس”.

وطالب الأهالي أبو العباس بالإفراج عن أبنائهم، الذين ليس لديهم أي تهم جنائية أو قانونية، تسمح للسلطات الامنية باحتجازهم، فضلاً عن كونها جماعة مسلحة، تقوم باعتقالهم وتصادر حرياتهم، دون وجه حق، والأنكى من ذلك أنها تحتجزهم في أقبية خاصة تحت الأرض وتمنع عنهم اي تواصل مع أسرهم والعالم الخارجي.

وطالبوا الجهات الرسمية ممثلة بقيادة المحافظة وإدارة أمنها القيام بمسؤوليتها القانونية والأخلاقية، للإفراج عن أبنائهم المعتقلين في سجن غير شرعي، ومن ثبت أن عليهم تهم جنائية يتم إحالتهم إلى السجن المركزي الخاضع لسيطرة الدولة، وفق ما يحدده القانون.

حقوقيون أكدوا لـ “اليمن نت” أن اعتقال واختطاف مواطنين بدون مسوغ قانوني من قبل جماعة مسلحة، لا تملك أي شرعية قانونية تخولها هي جريمة جسيمة لا تسقط بالتقادم، وأن ظروف اعتقالهم في تلك الاماكن تعد جريمة أخرى يتحمل مرتكبيها كاملة المسئولية عن الأضرار الجسدية والنفسية التي قد يصاب بها المعتقلون في تلك الأماكن غير الإنسانية.

وتحتجز جماعة أبو العباس العشرات من أبناء مدينة تعز، بعضهم في ظروف غامضة، والبعض الآخر بسبب معارضتهم لسياساته وتصرفات جماعته، التي ازدادت الشكاوى حولها في الفترة الأخيرة.

وفي الخامس والعشرين من أكتوبر/ تشرين أول الماضي أعلنت وزارة الخزانة الأمريكية ودول الخليج العربي إدراجها لكيانين و11 اسما لأشخاص تعتبرهم قادة وممولي وداعمي لتنظيم القاعدة وداعش في اليمن، من بينهم أبو العباس الممول من دولة الإمارات المتحدة.

مواضيع متعلقة

التعليقات مغلقة