دراسة أمريكية: تفوق النساء على الرجال فى المفاوضات المالية

img

وكالة أخبار المرأة كشفت دراسة جديدة أن النساء اكثر تفوقا على الرجال فى المفاوضات المالية ووفقا لموقع هيلث داى الطبى الأمريكى فإن دراسة أمريكية فى الطب النفسى من الجمعية الأمريكية للطب النفسى حللت ما يقرب من 51 دراسة سابقة من كافة دول العالم وشملت 4600 امرأة وأكثر من 6200 رجل من متطوعين للدراسة من طلبة والخريجين ورجال الأعمال وكشفت أن النساء أكثر قدرة من الرجال على إجراء المفاوضات المالية. يقول مؤلف الدراسة بروفيسور ينس مازى من جامعة مونستر فى ألمانيا تكون النساء أفضل فى التفاوض فى الأمور المادية فى حالة تساوى الخبرة بين الجنسين وفى حالة تفاوض المرأة لصالح أشخاص آخرين. وتشير الدراسة أن تدريب المرأة على طرق التفاوض يأتى نتائج أفضل من تدريب الرجال عند وضعهم فى نفس الموقف. ويعد الفصال فى أسعار السلع أحد أنواع المفاوضات المالية التى تتفوق فيها النساء على الرجال.

وكالة أخبار المرأة
كشفت دراسة جديدة أن النساء اكثر تفوقا على الرجال فى المفاوضات المالية ووفقا لموقع هيلث داى الطبى الأمريكى فإن دراسة أمريكية فى الطب النفسى من الجمعية الأمريكية للطب النفسى حللت ما يقرب من 51 دراسة سابقة من كافة دول العالم وشملت 4600 امرأة وأكثر من 6200 رجل من متطوعين للدراسة من طلبة والخريجين ورجال الأعمال وكشفت أن النساء أكثر قدرة من الرجال على إجراء المفاوضات المالية.
يقول مؤلف الدراسة بروفيسور ينس مازى من جامعة مونستر فى ألمانيا تكون النساء أفضل فى التفاوض فى الأمور المادية فى حالة تساوى الخبرة بين الجنسين وفى حالة تفاوض المرأة لصالح أشخاص آخرين. وتشير الدراسة أن تدريب المرأة على طرق التفاوض يأتى نتائج أفضل من تدريب الرجال عند وضعهم فى نفس الموقف. ويعد الفصال فى أسعار السلع أحد أنواع المفاوضات المالية التى تتفوق فيها النساء على الرجال.

مواضيع متعلقة

اترك رداً

%d مدونون معجبون بهذه: