وزير الشباب والرياضة نايف البكري يعزي أسرة الفنان بلفقيه

img

نعت وزارة الشباب والرياضة في الجمهورية اليمنية الفنان اليمني الكبير ابوبكر سالم بلفقيه الذي انتقل الى رحمة الله امس الاحد في المملكة العربية السعودية عن عمر ناهز الـ 78 عاما ، بعد رحلة كفاح وعطاء انطلقت من مدينة تريم بوادي حضرموت وبلغ صداها كل بقاع المعمورة.
واعتبرت وزارة الشباب والرياضة رحيل بلفقيه خسارة كبيرة للفن والأدب والثقافة في اليمن والوطن العربي بشكل عام، وقالت الوزارة في بيان النعي ” الفقيد ضرب في رحلة كفاحه افضل الأمثلة انتصارا لموهبته الفنية التي ما كان لها أن تظهر الى العام بتفردها المشهود له بالجمال لو لم يخض صاحبها رحلة شاقة مرت عبر مراحل ومنعطفات صعبة ومضنية رغم كل النجاحات التي رافقتها”.
ودعت الوزارة كل الموهوبين من شباب وشابات اليمن ، في كل المجالات ، الى الاقتداء بمسيرة الراحل، واستلهام تجربته في الدفاع عن مواهبهم وقدراتهم والاجتهاد في العمل على ابرازها وتطويرها.
وأعربت وزارة الشباب والرياضة في بيانها عن بالغ الحزن والمواساة في رحيل الفقيد ، سائلة الله العلي القدير ان يتغمده بواسع الرحمة والمغفرة وان يلهم أهله ومحبيه الصبر والسلوان.
وفي السياق ذاته كتب وزير الشباب والرياضة نايف البكري ينعى الفقيد ابوبكر سالم بلفقيه في منشور على حسابه الشخصي في فيس بوك قال فيه :
” وفاة رائد من روُاد الطرب الأصيل الفنان أبوبكر سالم بلفقيه الذي تشرب الفن والأدب من أنقى ينابيعه الأصيلة ، حضرت اليمن في كل أنغامه التي كان يشدو بها طرباً بثقافة عالية انعكست وعيًّا فنيًّا واسعًا في تجربته الفنية الطويلة .
رحمه الله وتعازينا لأسرته ورفاقه وجميع محبيه وللوسط الفني”

مواضيع متعلقة

اترك رداً

%d مدونون معجبون بهذه: