وكيل محافظة تعز الأكحلي يحرم أحياء في تعز من المساعدات الإغاثية ويمنع منظمات من العمل

img

الجوزاء نيوز – تعز – خاص

قام وكيل محافظة تعز، رئيس اللجنة الفرعية للإغاثة، رشاد الأكحلي بحرمان عدد من أحياء مدينة تعز من المساعدات الإغاثية، كما وجه بمنع منظمات إنسانية من العمل في المناطق المستهدفة حسب خططها المرسومة.

وتظاهر صباح اليوم الخميس، أهالي منطقة “حوض الأشراف” أمام مقر السلطة المحلية بمحافظة تعز، رافعين عبارات وهتافات تندد بتصرفات الوكيل الأكحلي الذي وجه بمنع برنامج الغذاء العالمي عبر شريكه المنفذ، منظمة مرسي كور، من العمل في المنطقة المذكورة، وبالتالي حرمان الأهالي من هذه المساعدات.

وعزت مصادر مطلعة إلى أن أسباب هذا المنع يرجع إلى عدم تمكن الوكيل ورئيس لجنة الإغاثة الفرعية، من التقسيم العادل للمناطق الأكثر تضرراً جراء الحرب على المدينة، مع احتفاظه بمنصبه وصلاحياته.

وكانت ما تسمى بلجنة ساحة الحقوق و الحريات قد أصدرت بياناً قبل أيام، قالت فيه، “أنها عقدت اجتماعاً لمناقشة ذات الأمر، وتوصلت في ختامه إلى منع هذه المنظمة من استهداف أي مناطق جديدة، حتى يتم حل الاشكاليات العالقة، والتي لم يتمكن الوكيل الأكحلي من معالجتها خلال فترة عمله.

وأثارت هذه الحادثة انزعاج الكثير من النشطاء و الإعلاميين ومرتادي مواقع التواصل الاجتماعي، بعد اعتماد الوكيل الأكحلي على توصيات لجنة الساحة، التي لا تمتلك أي حق قانوني في إصدار مثل تلك التوصيات وإلزام السلطات المحلية بالعمل بها، في الوقت الذي كانت لجنة الإغاثة قد وجهت فيها كافة المنظمات الإنسانية من العمل وفق ما تراه هذه اللجنة.

مستغربين في الوقت ذاته من التصرفات والسلوكيات التي ينتهجها الأكحلي في التعاملات الإنسانية مع الأهالي المتضررين جراء هذه الحرب.

وتشكوا آلاف الأسر في مدينة تعز، من سوء الأوضاع الإنسانية في المحافظة جراء استمرار الحرب المفروضة عليها منذ نحو 3 أعوام، ونقص المساعدات الإغاثية التي تصل مدينة تعز من قبل المنظمات المانحة، مع توقف صرف مرتبات الموظفين الحكوميين من ما يزيد عن عام.

مواضيع متعلقة

التعليقات مغلقة