رئيس حزب المؤتمر يصدر قرارات وتعيينات جديدة لأول مرة منذ مقتل صالح (الاسماء)

img

أصدر رئيس المؤتمر الشعبي العام المكلف، صادق أمين ابو راس، قرارين تنظيمين ، بتعيينات في الأمانة العامة للمؤتمر الشعبي العام، لأول مرة بعد نحو شهرين ونصف من مقتل رئيسه علي عبد الله صالح على ايدي حليفه في الانقلاب مليشيا الحوثي، في الــ 4 من ديسمبر الماضي.
وقال موقع “المؤتمر نت” الناطق الرسمي باسم الحزب، إن ابو رأس اصدر قرارات جديدة نصت المادة الأولى من القرار الذي حمل الرقم (1) لسنة 2018م، على تعيين السفير/ يحيى محمد احمد السياغي، رئيساً لدائرة العلاقات الخارجية، بالأمانة العامة للمؤتمر الشعبي العام.

فيما نصت المادة الأولى من القرار رقم 2 على تعيين/ يونس هزاع حسان الشيباني، نائباً لرئيس الدائرة السياسية، بالأمانة العامة للمؤتمر الشعبي العام، ونصت المادة (2) من قرارات رئيس المؤتمر، على ” العمل بالقرارات من تاريخ صدورها ، وعلى الجهات ذات العلاقة تنفيذها كلاً فيما يخصه “.
وصدرت قرارات رئيس المؤتمر الشعبي العام، بعد الاطلاع على النظام الداخلي للمؤتمر الشعبي العام واللوائح المتفرعة عنه، ولما تقتضيه مصلحة العمل التنظيمي. وفقا لموقع الحزب.

رئيس الفلبين يعتزم إجلاء مواطنيه من الكويت ويوجه نداء لكل العرب

أول ظهور للقيادي الحوثي يوسف المداني بعد أكثر من شهر من أخبار مقتله صورة
يشار الى أن السفير السياغي، تم تعيينه خلفا للدكتور أبو بكر القربي، الذي كان علي عبد الله صالح قد أصدار قرارا بتعيينه رئيسا لدائرة العلاقات الخارجية للأمانة العامة للحزب، بعد استقالة حكومة الوفاق في سبتمبر 2014 والتي كان يعمل فيها وزيرا للخارجية، حيث عمل السياغي، كرئيس للدائرة القنصلية والمغتربين بوزارة الخارجية كأخر عمل له في العام 2009.
أما يونس هزاع، فقد تم تعيينه خلفا لخالد الرضي، الذي قتل على ايدي مليشيا الحوثي، في العاصمة صنعاء، اواخر أغسطس الماضي.
يأتي هذا في الوقت الذي يعيش فيه المؤتمر الشعبي العام، حالة من الانقسام بين صفوف قياداته في الداخل والخارج، وسط محاولات اقليمية ودولية لحمايته من الانقسام والتشرذم للعب دور في مستقبل اليمن.

وكانت قيادات المؤتمر في الداخل قد اعلنت تكليف صادق أمين أبو رأس ، رئيسا للحزب خلفا لـ”علي عبد الله صالح”.

مواضيع متعلقة

اترك رداً

%d مدونون معجبون بهذه: