اللواء فاضل: لولا التحالف لما استطعنا مواجهة الحوثي و نناشدهم بمزيد من الدعم لاستكمال فك الحصار

img

ثمن قائد محور تعز اللواء الركن خالد فاضل ، دور قيادة التحالف العربي بقيادة السعودية في دعمها للجيش الوطني في مواجهة انقلاب المليشيا واستعادة الشرعية. وقال اللواء فاضل أنه "لولا التحالف لما استطعنا مواجهة الحوثي"؛ مناشدا إياهم بتقديم الدعم الكافي لاستكمال تحرير ما تبقى من المحافظة و فك الحصار عنها. وأضاف قائد محور تعز، في مؤتمر صحفي عقده اليوم السبت، إن "خطة تحرير المحافظة لم تسحب، غير أن الإمكانيات المطلوبة للتحرير لم تصل حتى الان". وأوضح،فاضل أن قوات الجيش في تعز لا تمتلك كاسحة الغام واحدة، وأن الجيش يخسر ثلاثة إلى أربعة شهداء لإسعاف جريح واحد كون الجيش لا يملك المدرعات التي تحمي الجنود من قناصات مليشيا الحوثي. وأشار إلى أن قوات الجيش تفتقد للأسلحة الثقيلة والمدرعات، مشيداً بجهود منتسبي الجيش الوطني في جبهات القتال والميادين في محافظة تعز. وكان قائد محور تعز قد استلم مبلغ اربعة مليون وثلاثمائة الف ريال من الشيخ احمد بن صالح أحد مشائخ مارب وقام بتسليمها الى قائد جبهة مقبنة مفضل الحميري التابع للواء 17 مشاة لصعوبة المعارك فيها وحاجتها للدعم العاجل.

ثمن قائد محور تعز اللواء الركن خالد فاضل ، دور قيادة التحالف العربي بقيادة السعودية في دعمها للجيش الوطني في مواجهة انقلاب المليشيا واستعادة الشرعية.

وقال اللواء فاضل أنه “لولا التحالف لما استطعنا مواجهة الحوثي”؛
مناشدا إياهم بتقديم الدعم الكافي لاستكمال تحرير ما تبقى من المحافظة و فك الحصار عنها.

وأضاف قائد محور تعز، في مؤتمر صحفي عقده اليوم السبت، إن “خطة تحرير المحافظة لم تسحب، غير أن الإمكانيات المطلوبة للتحرير لم تصل حتى الان”.

وأوضح،فاضل أن قوات الجيش في تعز لا تمتلك كاسحة الغام واحدة، وأن الجيش يخسر ثلاثة إلى أربعة شهداء لإسعاف جريح واحد كون الجيش لا يملك المدرعات التي تحمي الجنود من قناصات مليشيا الحوثي.

وأشار إلى أن قوات الجيش تفتقد للأسلحة الثقيلة والمدرعات، مشيداً بجهود منتسبي الجيش الوطني في جبهات القتال والميادين في محافظة تعز.

وكان قائد محور تعز قد استلم مبلغ اربعة مليون وثلاثمائة الف ريال من الشيخ احمد بن صالح أحد مشائخ مارب وقام بتسليمها الى قائد جبهة مقبنة مفضل الحميري التابع للواء 17 مشاة لصعوبة المعارك فيها وحاجتها للدعم العاجل.

مواضيع متعلقة

اترك رداً

%d مدونون معجبون بهذه: