وكيل محافظة تعز للشئون الصحية تدشن عدد من البرامج والفعاليات بمناسبة يوم الصحة العالمي .

img

برعاية محافظة تعز الدكتور ٲمين احمد محمود دشنت صباح اليوم الدكتورة إيلان عبدالحق وكيل المحافظة للشئون الصحية والجرحى عدد من البرامج والفعاليات بمناسبة يوم الصحة العالمي والذي تنفذه المنظمة الوطنية للتنمية الصحية NOHD بتعز .

والقت وكيل المحافظة للشئون الصحية كلمة السلطة المحلية بهذه المناسبة وضحت فيها حجم معاناة المحافظة في الجانب الصحي وماتعرضت له المحافظة طيلة الثلاث السنوات الماضية من حرب شنها الإنقلابين على تعز ونتج عنها تدمير مؤسسات الدولة بالمحافظة وتضرر القطاع الصحي منها بشكل كبير .

واضافت إيلان بان العالم اليوم يحتفل بيوم الصحة العالمي في الوقت الذي تعاني منه تعز من تدهور للٲضاع الصحية في ظل إستمرار الحرب الظالمة والحصار المفروض على تعز وإزدياد عدد الجرحى والمصابين بشكل يومي مع تفشي بعض الامراض المختلفة يقابله نقص في المرافق الصحية ومستلزماتها ونقص حاد في الكادر الطبي المتخصص وعدم تحمل المستشفيات الموجودة والعاملة للمزيد من الجرحي والمصابين واستقبال حالات المواطنين .

ودعت إيلان بهذه المناسبة الحكومة الشرعية ووزارة الصحة والمنظمات الدولية المهتمة بالجانب الصحي لمزيد من الاهتمام والرعاية الصحية للمستشفيات والمرافق الصحية العاملة بالمحافظة للتخفيف من معاناة المواطنين والجرحى والمصابين على حد سواء وتقدير الوضع الاستثنائي الذي تمر به تعز .

هذا وتضمن التدشين برنامج الدعم الصحي والنفسي المساند لجرحي الحرب بالمحافظة بالإضافة الى تدريب للعامليين الصحيين في مستشفيات ومراكز مدينة تعز حول السياسات العلاجية لوباء الدفتيريا .

وفي نهاية التدشين تم تكريم عدد من العاملين ومتطوعي صحة المجتمع والعاملين في مشاريع المنظمة بالشهائد التقديرية تقديرا لدورهم في هذا الجانب خلال الفترة الماضية .

مواضيع متعلقة

اترك رداً

%d مدونون معجبون بهذه: