بعد ذكر اسمه في كأس العالم… اليمني أحمد قائد أول من استخدم الإعادة التلفزيونية في كرة القدم

img

أكد الحكم الدولي السابق، ورئيس لجنة الحكام في الاتحاد اليمني لكرة القدم، أحمد قائد سيف، صحة ما ذهب إليه معلق قنوات«بي إن سبورت»، عصام الشوالي، في أنه «أول حكم في العالم، يستخدم الإعادة التلفزيونية في تحكيم مباراة لكرة القدم»، فيما باتت تعرف الآن بتقنية الفيديو المساعدة للحكم «فار» ، التي تستخدم في إدارة مباريات بطولة «كأس العالم»، المقامة حالياً في روسيا.
وكشف قائد في تصريح صحفي أوردته صحيفة «الأيام» المحلية، عن أنه «استخدم الإعادة التلفزيونية، في المباراة التي جمعت فريقي التلال والصقر، على استاد 22 مايو، ضمن دوري الدرجة الأولى اليمني، في فبراير العام 2006».
وأوضح قائد قائلاً «من باب الحرص على إنجاح المباراة وخروجها بالشكل السليم، قمت بشجاعة وجرأة تحكيمية، بالرجوع إلى الإعادة التلفزيونية للتأكد من صحة أحد الأهداف، وقد كانت خطوة جريئة أثارت الجدل يومها، ولكن الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)، وبعد مرور أكثر من 12 عاماً، أثبت صحتها، واعتمد استخدامها خلال مبارايات كأس العالم المقامة حالياً في روسيا».
وأبدى قائد سعادته بكونه «أول حكم يستخدم تقنية الفيديو المساعدة للحكم (فار)، وذكر أسمه، وأسم بلاده في بطولة كأس العالم الحالية، من قبل المعلق عصام الشوالي، خلال مباراة السعودية ومصر».

مواضيع متعلقة

التعليقات مغلقة

%d مدونون معجبون بهذه: