مدير عام شرطة مأرب يلتقي بممثلي مركز حمايك المدنيين في النزاعات “سيفيك

img

التقى مدير عام شرطة مأرب العميد عبدالملك المداني، اليوم الاثنين، فريق مركز حماية المدنيين في النزاعات “سيفيك” برئاسة ندوى الدوسري مديرة مكتب اليمن.

وناقش العميد عبدالملك المداني مع الفريق الاحتياجات التدريبية التي تحتاجها الأجهزة الأمنية في المحافظة، ضمن مشروع تدريب وتأهيل كوادر الأمن والجيش في محافظات (عدن -مأرب- الجوف) الذي ينفذه مركز سيفيك ، ويستهدف تدريب 800 فرد من جنود وضباط الأمن والجيش.

ونوه العميد المداني إلى أن إدارة الشرطة بالمحافظة نفذت دورات تدريب وتأهيل كوادر الأجهزة الأمنية في مختلف المجالات ولا تزال بحاجة إلى المزيد من دورات التدريب في المجال القانون وايصال رسالة الامن للمجتمع.

من جانبه أطلعت ندوى الدوسري مدير شرطة مأرب على تجارب المركز في تدريب الأمن والجيش في العراق وافغانستان وعدد من الدول التي تشهد نزاعات بهدف تحسين حماية المدنيين في النزاعات من الانتهاكات وعن البرنامج الخاص بالمركز في اليمن.

يذكر أن المشروع التدريبي الذي يعده مركز المدنيين في النزاعات (سيفيك) سيتم تنفيذه على مدى عام بعد بلورة المادة التدريبية بما يتوافق مع الاحتياج في الاجهزة الامنية.

حضر الاجتماع نائب مدير شرطة المحافظة العميد عبده السياغي ومدير إدارة التدريب والتأهيل العقيد صالح التناني ومدير الشؤون القانونية المقدم الحطابي ومدير إدارة الدفاع المدني العقيد عبدالله الشفلوت ومدير إدارة القوى البشرية المقدم عمار البخيتي وصدام الأدور مسؤول البرنامج في محافظتي مأرب والجوف وعدد من القيادات الأمنية

مواضيع متعلقة

التعليقات مغلقة

%d مدونون معجبون بهذه: