اختتام البرنامج التأهيلي لـ117 معلمة من ريف محافظة مأرب في الصفوف الاساسية

img

اختتم اليوم مكتب التربية والتعليم البرنامج التدريبي والتأهيلي لـ 117 معلمة من معلمات الريف للصفوف الاساسية (1-6) والذي استمر خلال فترات الاجازة الصيفية على مدى ثلاث سنوات بتمويل من برنامج الشراكة العالمية للتعليم.

وفي الحفل الذي اقيم بالمناسبة اكد وكيل المحافظة للشئون الادارية عبدالله الباكري على اهمية الاستمرار في التأهيل والتدريب للمعلمين والمعلمات بما يلبي احتياجات الارتقاء بالمستوى التعليمي في المدارس واداء المعلمين والمعلمات.

واشار الباكري الى ان المعلمات الخريجات من البرنامج التدريبي يعول عليهم كثيرا في الارتقاء بمستوى التعليم في مديرياتهم النائية والبعيدة .. وحثهن على تطبيق ما تعلموه خلال المراحل التدريبية على الواقع العملي بما يخدم مجتمعهن كجزء من مسئولياتهن الدينية والوطنية.

من جانبه اشار مدير عام مكتب التربية والتعليم بالمحافظة الدكتور علي العباب، إلى حاجة المكتب للمعلمات الخريجات لتغطية العجز الكبير في المعلمين في جميع مديريات المحافظة في ظل الأوضاع الاستثنائية التي تعيشها اليمن بشكل عام ومحافظة مأرب بشكل خاص، واستقبال مدارس المحافظة لاعداد كبيرة من الطلاب النازحين من مختلف محافظات الجمهورية ما أدى إلى ازدحام المدارس بهم.

وثمن الدكتور العباب الدعم الذي قدمه برنامج الشراكة العالمي للتعليم من اجل تنفيذ البرنامج التدريبي والتأهيلي لمعلمات الريف.

وكان مدير التدريب والتأهيل بمكتب التربية عبدالناصر العامري قد قدم عرضا تعريفيا بمكونات البرنامج التدريبي الذي احتوى على (39) مقررا تدريبيا موزعة على ثمانية مجالات وتخصصات مختلفة استمرت ثلاث سنوات تدريبية صيفية بهدف تمكين المعلمات من أداء عملهن بكفاءة عالية .

هذا وقد تخلل الفعالية فقرات انشادية لزهرات مدرسة إقرأ معبرة عن المناسبة نالت استحسان الحاضرين.

مواضيع متعلقة

التعليقات مغلقة

%d مدونون معجبون بهذه: