وسط ترحيب ابناء المديرية .. الوكيل الصنوي يدشن حملة النظافة والتوعية بمديرية المعافر

رانيا عبدالله . تعز

بدعم من الهلال الاحمر الاماراتي و برعاية السلطة المحلية بمحافظة تعز دشن وكيل المحافظة الاستاذ محمد الصنوي والعميد ركن عدنان الحمادي قائد اللواء 35 مدرع حملة النظافة والتوعية الشاملة في مديرية المعافر وذلك في اطار الدعم المتواصل لدولة الامارات العربية في اليمن .

ولقيت الحملة ترحيباً واسعاً من سكان المديرية حيث تستمر لمدة اربعة أيام لتنظيف الشوارع العامة ورفع ونقل المخلفات والتخلص من البؤر المكدسة .

كما عبر مدير مديرية المعافر الاستاذ عادل المشمر عن شكره لدولة الامارات الشقيقة بتمويلها لرفع المخلفات والقمامة المكدسة منذ ثلاث سنوات متمنياً المزيد من دعم المشاريع التنموية والانسانية في المديرية .

من جهته أوضح الاخ ادريس عبده سيف مدير الحملة انه بدعم من الهلال الاحمر الاماراتي سيتم مسح الشوارع الرئيسية للسوق والتخلص من 12 بؤرة متراكمة من القمامة في المديرية لها اكثر من سنتين و رفع 200 طن من القمامة .
واضاف : مديرية المعافر احتضنت هذه الحملة وشارك فيها الشباب والنسا وتعاونوا لتنظيف المديرية .

كما نوه الدكتور عارف البدوي مدير مستشفى النشمة الى اهمية هذه الحملة بانتشال المديرية من النفايات والقمامة التي تراكمت منذ فترة طويلة لتأثيرها على القطاع الصحي كونه مصدر للأوبئة والامراض . واضاف : من المهم القضاء على مصدر الاصابة التي انتشرت بسبب المخلفات فمرض الكوليرا الذي تخلص منه العالم تماماً انتشر باليمن وكذلك الملاريا وحمى الضنك التي تعتبر المخلفات والقمامة اهم مصادر تلك الامراض.

من جهه اخرى رحب مدير صندوق النظافة والتحسين بمديرية المعافر بفريق الهلال الاحمر الاماراتي الذي سيسهم من التخفيف من معاناة اهالي المنطقة والذي يتمثل في رفع المخلفات من الشوارع والبؤر وبالتالي التخفيف من الامراض المنتشرة في المديرية .

حضر وشارك في التدشين مدير عام شرطة المعافر والاستاذ نشوان نعمان مدير عام مكتب المغتربين والاستاذ هشام الحمادي مندوب الهلال الاحمر الاماراتي وعدد من الشخصيات الاجتماعية والسياسية .

مواضيع متعلقة

التعليقات مغلقة

%d مدونون معجبون بهذه: