الدكتور”عبدالرزاق الاشول ” وزير التعليم الفني والمهني يترأس اجتماعا لمجلس الوزارة لمناقشة خطة “المئة عام “

خــاص ــ عدن

عقد اليوم الاربعاء في ديوان عام وزارة التعليم الفني بالعاصمة المؤقتة عدن اجتماع لمجلس الوزارة برئاسة الدكتور ” عبدالرزاق الاشول ” ومعه نائب الوزير الأستاذ” عبدربه المحولي ”
الإجتماع تركز على إعداد خطة “المائة عام ” لوزارة التعليم الفني والتدريب المهني ،واعداد مصفوفة الأوليات العاجلة للوزارة ، وتحديد الأنشطة الضرورية ،وفقاً لتوجهات برنامج الحكومة .
و اكد معالي الوزير على أن تركز البرامج والمشاريع لخدمة أبنائنا الطلاب ، وتسهم في تجويد ،وتحسين العملية التعليمية ،والتدريبية في المؤسسات التعليمية، لكي تنعكس مخرجاتها في خدمة المجتمع .
وشدد الوزير على ضرورة اجراء دراسة مسح شامل لمعرفة الوضع الراهن للمؤسسات التعليمية، والتدريبية ،وتحديد حجم الاضرار والتخريب الذي لحق بها ،جراء الحرب التي شنتها المليشيات الانقلابية .
وتوفير قاعدة بيانات حول الكوادر التعليمية والإدارية والتجهيزات والمباني ،،ومن ثم وضع خطة للترميم ،والصيانة ،وإعادة التأهيل للمباني المتضررة ،والاستفادة الكاملة من كل الكوادر، وكذا البحث عن مصادر تمويل لتوفير التجهيزات اللازمة من خلال الشركاء الدوليين ، وكذلك وضع خطة للتوفير الاحتياجات من الكوادر النوعية التخصصية النادرة ،
وأفاد الدكتور ” الاشول ” أن عملية المسح سوف تحدد احتياجات الكادر التدريبية والتي على ضوئها سوف نعمل على إيجاد شراكة مع المنظمات ذات العلاقة، ومنها مركز “الملك سلمان للإغاثة ” لتدريب وتأهيل الكوادر التعليمية ،والتدريبية لتلك المؤسسات .
وأوضح الوزير أن خطة “المائة عام” ستشمل تطوير نظام الاختبارات وتوفيرالتجهيزات اللازمة للقاعدة البيانات وتوفير بقية الأثاث والتجهيزات، لقطاعات الوزارة ،وتطوير وتحديث موقع الوزارة
وفي الاجتماع الذي ناقش العجز في الموزانة التشغيلية لمؤسسات الوزارة التعليمية .
قال الدكتور ” الاشول أن أولوياتنا المستعجلة هي العمل على انتظام صرف المرتبات لموظفي التعليم الفني وانتظام صرف مستحقات الطلاب الموفدين بالخارج. وسنعمل جاهدين على البحث عن مصادر دعم الموازنة التشغيلية.
بعد ذلك تحول الاجتماع الى ورشة عمل تم فيها توزيع القيادات في الوزارة الى مجموعات عمل لإنجاز المشاريع والبرامج التي سوف ترفع لمجلس الوزراء لإقرارها ضمن مصفوفة الأوليات العاجلة للحكومة .
حضر الاجتماع وكلاء الوزارة والقيادات التنفيذية وعدد من رؤساء ومدراء المؤسسات التعليمية في الوزارة

مواضيع متعلقة

التعليقات مغلقة

%d مدونون معجبون بهذه: