مستشار رئيس الجمهورية لإعادة الإعمار والسفير السعودي يبحثان ملف إعادة الإعمار

img

مستشار رئيس الجمهورية لإعادة الإعمار والسفير السعودي يبحثان ملف إعادة الإعمار
التقى مستشار رئيس الجمهورية لإعادة الإعمار المهندس سيف محسن الشريف ، السفير السعودي لدى اليمن، المشرف العام على البرنامج السعودي لإعادة الإعمار في اليمن، السفير محمد سعيد آل جابر.
وبحث الشريف مع آل جابر ملف إعادة الإعمار في المحافظات المحررة والعاصمة المؤقتة عدن، ومعالجة آثر الحرب التي شنتها ميلشيا الحوثيين الانقلابية المدعومة من إيران، على اليمنيين منذ منتصف العام 2014.
وناقش اللقاء الأولويات الملحة في الوضع الراهن فيما يتعلق بإعادة الإعمار، وتطبيع الخدمات وكذلك الرؤية الاستراتيجية لملف الاعمار بمحاوره المختلفه و بما يعزز من حضور الدولة في معالجة الأوضاع للمواطنين اليمنيين، وخصوصاً فيما يرتبط بالوضع الاقتصادي وتنشيط عجلة التنمية.
وأكد الشريف على أن الحكومة تولي ملف إعادة الإعمار أولوية قصوى خلال العام الجاري وفق توجيهات فخامة رئيس الجمهورية عبدربه منصور هادي، مشيراً إلى اهمية تنسيق الجانب اليمني الفاعل مع المانحين الدوليين وفي مقدمتهم الأشقاء في التحالف العربي بقيادة المملكة العربية السعودية.
وثمّن الشريف الدور الفاعل للأشقاء في المملكة والدعم المتواصل من قبل الاشقاء في كافة الجوانب، ومن بين ذلك الدعم الإغاثي عبر مركز الملك سلمان للشؤون الإنسانية، وإعادة إعمار ما خلفته الحرب.

مواضيع متعلقة

التعليقات مغلقة

%d مدونون معجبون بهذه: