نجاة رئيس الأركان وقيادة الصف الأول في الجيش اليمني إثر استهداف الحوثيين لحفل عسكري بطائرة مسيرة وسقوط قتلى وجرحى “تفاصيل”

قال مصدر عسكري حكومي اليوم الخميس، إن 5 جنود بينهم ضابط متوسط قُتلوا وأُصيب 15 آخرين بينهم قيادات عسكرية بالهجوم الذي شنته مليشيا الحوثي على قاعدة العند الجوية، شمالي محافظة لحج، جنوبي البلاد.

وذكر المصدر إن طائرة مسيّرة كانت تقترب من المنصة الرئيسية للحفل الذي نُظم بالتزامن مع تدشين العام التدريبي الجديد للقوات في القاعدة الجوية، بحضور قيادات الصف الأول للقوات الحكومية.

وأضاف إن الطائرة اقتربت من المنصة التي كان يتواجد بها رئيس هيئة الأركان اللواء بحري عبدالله النخعي، ونائبه اللواء صالح الزنداني، ومحافظ لحج اللواء أحمد التركي، وقائد المنطقة العسكرية الرابعة اللواء فضل حسن، بالإضافة إلى قيادات عسكرية أخرى.

وأضاف بأن الحضور كانوا يعتقدون إن الطائرة كانت تصور الحفل.

وأشار إلى إنه بعد دقائق حدث الانفجار بالقرب من المنصة الرئيسية للحفل، وأدى ذلك إلى مقتل 5 جنود بينهم ضابط، وإصابة 15 جندياً آخرين بجروح متفاوتة.

وقال المصدر إن القيادات العسكرية للقوات الحكومية نجوا من الهجوم، وأُصيب بعضهم بجروح خفيفة، فيما لم يصب رئيس الأركان بأي جروح.

وكان الحوثيون أعلنوا في وقت لاحق مسؤوليتهم عن الهجوم وقالوا إن ذلك جرى بعد متابعة ورصد دقيقين.

مواضيع متعلقة

التعليقات مغلقة

%d مدونون معجبون بهذه: