قطر تتجاوز الإمارات وتبلغ نهائي كأس آسيا

img

كتب/ناصر علي:

تأهل المنتخب القطري إلى نهائي كأس آسيا 2019، للمرة الأولى في تاريخه، بفوزه على نظيره الإماراتي 4-0، في نصف النهائي الثاني، في استاد محمد بن زايد بنادي الجزيرة،وجاء تأهل المنتخب القطري مساء اليوم الثلاثاء بعد مباراة شرسة خاضها مع نظيره الإماراتي.

شهد شوط المباراة الأول هدواء تام بين الطرفين كرة هنا وكرة هناك وتناقل الفريقين الكرات وسط أرضية الملعب ودون أية تهديدات على مرمى الأخر ،وفي الدقيقة 21 تسبب مدافع المنتخب الإماراتي في عرقلة مهاجم المنتخب القطري ونفذ المهاجم القطري الركلة الحرة ولكن خالد عيسى كان لها بالمرصاد ،واستطاع ابعاده من مرماه.

ومع مرور دقيقة على تنفيذ الركلة الحرة استطاع مهاجم قطر بوعلام خوخي إحراز أول أهداف المباراة في الدقيقة 22 ، وكثف المنتخب الإماراتي تهديداته في أكثر من كرة على مرمى المنتخب القطري ولكن دون جدوى.

واشتعلت المباراة بين الطرفين وسجل لاعب المنتخب القطري المعز علي عبدالله(الملقب راشفورد العربي) في الدقيقة 37 الهدف الثاني لفريقه وسيطر المنتخب القطري على مجريات اللقاء حتى نهاية الوقت الأصلي من نهاية الشوط الأول.

وبعد استرجاع الأنفاس وشرب المياه لجأ الفريقان إلى أرضية الملعب لمواصلة الشوط الثاني ،أطلق الحكم القطري صافرته معلنا بداية شوط المباراة الثاني الذي أستمر فيه المنتخب القطري مواصل السيطرة على مجريات المباراة،وقام المدرب الإماراتي ببعض التبديلات بخروج أسماعيل الحمادي وأدخال أحمد خليل بدلاً منه ويعد هذا التقيير الثاني للمدرب الإماراتي ،وهدد مهاجم المنتخب الإماراتي علي مبخوت مرمى المنتخب القطري لكن الحارس القطري قام بإخراجها إلى ركلة زاوية ولم يستفد المنتخب الإماراتي من الركلة الزاوية حيث أهدر لاعبوه واستفاد منها لاعبو المنتخب القطري هجمة مرتدة وتسبب أسماعيل المطر في عرقلة المهاجم القطري ،وقد تحصل على كرة أصفر من قبل الحكم سيزار راموس.

وفي اللحظات الأخيرة فرض المنتخب الإماراتي سيطرته على مجريات اللقاء ولم يترك المنتخب القطري المساحة الكافي للمنتخب الإماراتي ،حيث أضاف الهدف الثالث في الدقيقة 80 عبر اللاعب حسن خالد الهيدوس ،وفي الدقائق الإضافية أحرز المنتخب القطري الهدف الرابع وعبر اللاعب حامد اسماعيل وأطلق الحكم صافرة المباراة معلنا نهاية الشوط الثاني بفوز المنتخب القطري على نظيره الإماراتي بأربعة أهداف مقابل لاشيء.

مواضيع متعلقة

التعليقات مغلقة