رئيس الوزراء يناقش مع محافظ شبوة استئناف تصدير النفط وتنمية المحافظة

img

ناقش رئيس مجلس الوزراء الدكتور معين عبدالملك، امس الخميس ، مع محافظ شبوة محمد بن عديو، استئناف تصدير النفط، والمشاريع الاستثمارية والنهوض بمجمل الخدمات المقدمة للمواطنين.

وتطرق اللقاء إلى مناقشة إنشاء محطة كهرباء غازية في قطاع العُقلة النفطي (S2)لما لها من أهمية إستراتيجية واقتصادية في توليد الكهرباء بالغاز.

كما ناقش رئيس الوزراء مع محافظ شبوة، ملفات تجهيز مطار عتق لتسيير الرحلات الداخلية، وإعادة بناء المنشآت والمباني الحكومية التي تضررت جزئياً وكلياً بسبب حرب الميليشيا الحوثية على الدولة، وكذا تفعيل تنفيذ المشاريع المتعثرة وإعادة تأهيل الطرق والجسور واستكمال المراحل الأخيرة لمستشفى عتق الجديد لتقديم الخدمات والرعاية لكافة أبناء شبوة.

وأكد رئيس الوزراء على أهمية وضرورة تنفيذ حزمة من المشاريع الخدمية والنهوض بالتنمية في مختلف المجالات والقطاعات ذات الأولوية لمختلف شرائح وفئات المجتمع..مثمنياً عودة شركة (OMV) النفطية لمزاولة نشاطها الإنتاجي في منطقة العُقلة والبدء بتصدير النفط، وذلك بموجب الاتفاق مع وزارة النفط والسلطة المحلية وقيادة الشركة.

كما أكد على أهمية عودة شركة جنه هنت النفطية لمزاولة عملها في قطاع 5، وتأمين أنبوب الغاز، ومد أنبوب النفط OMV بطول 43 كيلو إلى قطاع 4 عياد، وخط جديد من شركة جنه هنت إلى قطاع 4 عياد.

من جانبه استعرض المحافظ بن عديو، صورة شاملة حول المشاريع الاستثمارية التي ستعود بالفائدة لأبناء شبوة بشكل خاص واليمن بشكل عام..مثمناً اهتمام وحرص فخامة الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية، ورئيس الوزراء الدكتور معين عبدالملك، على النهوض بالتنمية الشاملة في شبوة.

حضر اللقاء مدير مكتب رئيس الوزراء أنيس باحارثة.

مواضيع متعلقة

التعليقات مغلقة

%d مدونون معجبون بهذه: