تزامناً مع اليوم العالمي للأطفال المجندين للحروب حقوقيون يدعون إلى سرعة تسريح الأطفال الجنود

img

تزامناً مع اليوم العالمي للأطفال المجندين للحروب حقوقيون يدعون إلى سرعة تسريح الأطفال الجنود

دعا حقوقيون إلى سرعة الضغط من أجل تسريح الأطفال الجنود, والعمل على الحد من ظاهرة تجنيد الأطفال, التي زادت منذ انقلاب الحوثيين على الدولة في 2014م.

واستعرض الحقوقيون في ندوة أقيمت اليوم الثلاثاء بمدينة مأرب تزامناً مع اليوم العالمي للأطفال المجندين للحروب, استعرضوا أسباب تجنيد الأطفال في اليمن, وكيفية الحد منها, والتوعية بمخاطرها إضافة إلى دور الحكومة والجيش بإنهاء هذه الظاهرة, ووضع المعالجات السريعة لها.

شارك في الندوة, اللواء محسن خصروف مدير دائرة التوجيه المعنوي بالجيش اليمن, الذي أشار إلى أسباب تجنيد الأطفال الاجتماعية والسياسية ومنها جهل الآباء بمخاطرها وكذلك الفقر والغفلة التي غرست فيهم, وأوراق أخرى قدمها عبدالرحمن القباطي مدير مشروع إعادة تأهيل الأطفال المجندين والمتأثرين بالحرب في اليمن, والدكتور مهيوب المخلافي الاخصائي النفسي بالمشروع.

الندوة نظمتها مؤسسة وثاق للتوجه المدني ضمن مشروع إعادة تأهيل الأطفال الممول من مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية.

واستعرض في الندوة فيديو عن مخرجات مشروع إعادة تأهيل الأطفال المجندين والمتأثرين بالحرب في اليمن, الذي يعد الأول من نوعه كمشروع يهتم بتأهيل الأطفال, وما زالت الحرب قائمة, الفيديو شمل أنشطة المشروع حتى مرحلته السابعة والثامنة.

مواضيع متعلقة

التعليقات مغلقة