الحكومة تطالب بضغط أممي على الحوثيين لصيانة خزان صافر النفطي في الحديدة

طالبت الحكومة اليمنية، اليوم الثلاثاء، من الأمم المتحدة الضغط على جماعة الحوثي لصيانة خزان النفط العائم قبالة سواحل الحديدة.

ووفقا لوكالة الأنباء الرسمية سبأ، وجهت الحكومة خطابا جديدا إلى أمين عام الأمم المتحدة طالبت فيه بممارسة الضغط على الحوثيين، للسماح بوصول فريق فني من الأمم المتحدة إلى خزان صافر العائم في رأس عيسى بمحافظة الحديدة

وفي الخطاب قال نائب وزير الخارجية محمد الحضرمي، إن جماعة الحوثي، لازالت ـ منذ ?? مايو ـ تمنع وصول فريق الامم المتحدة إليه لاجراء تقييم أولي لحالة الخزان الذي يتعرض للتآكل، محذرا من التسبب بكارثة بيئية في البحر الأحمر ستؤثر على اليمن والاقليم.

وحمل المسؤول اليمني جماعة الحوثي مسئولية حدوث كارثة بيئية في البحر الأحمر، مؤكدا حرص الحكومة ومطالبتها المستمرة منذ فترة طويلة بوضع حلول لهذه القضية الهامة، وتقديمها كل التسهيلات للأمم المتحدة في هذا الشأن، بانتظار تقييم الخبراء ليتم وضع حلول ناجعة لهذه القضية.

وكانت الحكومة قد ناشدت في وقت سابق الامم المتحدة وهيئاتها للمساعدتها في تقييم وضع خزان صافر، وتنفيذ الصيانة اللازمة أو تفريغ كمية النفط المخزون خشية حدوث تسريب نفطي سيتسبب بكارثة بيئية خطيرة.

مواضيع متعلقة

التعليقات مغلقة