عودة التوتر مجدداً بالمهرة ولجنة الإعتصام تُصعد وتدعو الى تظاهرات حاشدة عصر الجمعة

img

دعت اللجنة المنظمة لاعتصامات المهرة السلمية، جميع الجماهير الشعبية للمشاركة الفاعلة في الوقفة الاحتجاجية التي ستنطلق غداً الجمعة.

ووجهت اللجنة دعوتها لجميع المواطنين للمشاركة في الفعالية الاحتجاجية؛ رفضاً للاحتلال السعودي، والمطالبة بإقالة راجح باكريت لسوء إدارته، وإهداره للمال العام، وعمله على إنشاء مليشيات خارجة عن القانون، إضافة إلى تهميشه لأجهزة الدولية المدنية والعسكرية.

وحددت اللجنة موعد انطلاق الاحتجاجات، عصر الجمعة، الموافق 12 يوليو الجاري، من أمام المعسكرات السعودية في منطقة رخوات بمديرية المسيلة، ومنطقة خطر بمديرية سيحوت، ومنطقة جدوة في مديرية حصوين، ومن أمام ميناء نشطون ومعسكر لوسيك في مديرية الغيظة.

وللجمعة الثانية على التوالي، ولأكثر من عام، يواصل أبناء المهرة وقفات احتجاجية واعتصامات مفتوحة للمطالبة بخروج مليشيا تحالف السعودية والإمارات من المحافظة، وإقالة المحافظ راجح باكريت.

وشهد الأسبوع الماضي مظاهرة حاشدة، شارك فيها أبناء حوف والمسيلة وحوت وحصوين وشحن وكافة مديريات المهرة تعبيراً عن رفضهم للمليشيات والتشكيلات العسكرية خارج نطاق الدولة ومؤسساتها.

كما شهدت ساحة المنصة الكبرى وسط مدينة الغيظة، مهرجانا رافضا لتواجد التحالف في المهرة وسقطرى ومطالبا بإقالة محافظ المهرة راجح باكريت.

مواضيع متعلقة

التعليقات مغلقة

%d مدونون معجبون بهذه: