أمهات المختطفين بعدن : أين النتائج التي توصلت لها اللجنة المشكلة من أربعة أشهر لمعرفة مصير أبنائنا

img

أمهات المختطفين بعدن : أين النتائج التي توصلت لها اللجنة المشكلة من أربعة أشهر لمعرفة مصير أبنائنا

ثريا طاهر _منارة عدن

نفذت صباح اليوم الأربعاء رابطة أمهات المختطفين والمخفيين قسرا وقفة إحتجاجية أمام مبنى النائب العام للمطالبة بالكشف عن اولادهن المخفيين منذ سنوات .

وفي الوقفة رفعت الأمهات وزوجات المخفيين لافتات وصور أبنائهن وأزواجهن المخفيين في السجون السرية منذ عدة سنوات مطالبات النائب العام وقاضي المحكمة الجزائية بالكشف عن مصير أبنائهن .

وقد طالبت زوجة المخفي زكريا قاسم اللجنة المشكلة بالتحرك للكشف عن مصير المخفيين مضت أربعة أشهرمنذ تشكيل اللجنة دون جدوى نريد أن نعرف ما وصلت إليه هذه اللجنة.

من جانبها ناشدت والدة أحد المخفيين النائب العام متابعة اللجنة ومعرفة نتائجها، أولادنا مخفيين قسرا من ٢٠١٦م وهذه جريمة كبرى، إن كان على أولادنا جرم فليحاكمهم القضاء اليمني.

موجهة رسالتها للمسؤولين من رئاسة الجمهورية والتحالف وكذلك وزير الداخلية والنائب العام ونائب المحكمة الجزائية بتحمل المسؤولية جراء ما يحصل للمخفيين والمختطفين من إنتهاكات وأن واجبهم المسارعة والبحث عنهم.

وقد أكدت الرابطة في بيانها مطالبة النائب العام سرعة الكشف عن نتائج اللجنة المشكلة للتحقيق في قضية المخفيين قسرا والمعتقلين تعسفيًا منذ أربعة أشهر، كما نطالب بالسماح لنا برؤية أبنائنا وتمكينهم من حقوقهم القانونية وسرعة إطلاق سراح من أصدرت النيابة أوامر بالإفراج عنهم وكذلك النظر في ملفات باقي المعتقلين.

وتأتي هذه الوقفة ضمن العديد من الوقفات الإحتجاجية التي تنفذها أمهات المخفيين والمختطفين اسبوعيا أمام الجهات المسؤولة عن حياة المخفيين والمختطفين قسرا في محافظة عدن.

مواضيع متعلقة

التعليقات مغلقة

%d مدونون معجبون بهذه: