بلحاف : “باكريت” يواصل تمرده على الحكومة

img

قال مسؤول التواصل الخارجي لاعتصام المهرة أحمد بلحاف أن تمرد محافظ المهرة راجح باكريت الذي عينته السعودية على الشرعية اليمنية لايستند إلى أي قانون بل يستمد ذلك من قوة المليشيا التي شكلها بالمحافظة.

وأضاف بلحاف في مداخله على قناة الجزيرة في برنامج الحصاد أن تصرفات الفاسد باكريت الأخيرة برفض ربط البنك بعدن يعزز ويؤكد شرعية المعتصمين في المطالبة بإقالته.
وقال ان النيابة العامة والقضاء قال كلمته وطالب بالتحقيق مع باكريت بتهمة إهدار المال العام وذاك ما نادينا به منذ بدء الاعتصام فالمهرة تشهد رفض شعبي لتمرد باكريت وإصداره بيانات باسم السلطة المحلية .
وأضاف بلحاف أن كل من يعيش في المهرة يعرف أن إيرادات المهرة لاتذهب لخدمة المحافظة فالطرق والكهرباء مقطوعة والخدمات منعدمة بل الأموال تنهب إلى جيوب المتنفذين وشراء الولاءات ونفقات للمليشيا التي شكلها خارج إطار الدولة .
وكشف بلحاف أن الإستخبارات السعودية هي من تضغط على الرئاسة لإبقاء باكريت لكن هناك العدد من الشخصيات في الحكومة الشرعية أصبحت تعرف فساد باكريت .
وقال بلحاف أن قيادات في الحكومة وفي المحافظة تقف مع مطالب المعتصمين المطالبة بإقالة باكريت كونه خلق فوضى اقتصادية وأمنية في المحافظة.
وقال باكريت أساء لأبناء المهرة في الاتهامات والكذب التي أوردها في حديثه لقناة الحدث وقناة المهرة التي تبث من السعودية .
وقال بلحاف أن رئيس الجمهورية عبده ربه منصور يحظى بشرعية شعبية وبالإمكان اتخاذ قرارات للحفاظ على السيادة في محافظة المهرة .
وقال بلحاف أن باكريت أشار في حديثه الأخير على إمكانية إغلاق منافذ المهرة وهي الوحيدة للشعب اليمني للمرضى والمساعدات يعني يهدد بحصار البلد ويهدد السيادة وهو تمرد جديد
خروج أبناء المهرة الأخير في عدد من مديريات المحافظة كان استفتاء شعبي وتأكيداً للمطالب المشروعة ورفض لتمرد باكريت و الاحتجاجات مستمرة والتصعيد قادم حتى تلبية كل المطالب بما فيها إقالة باكريت فالمهرة شامخة بإبنائها ومشائخها ولن تسمح لعميل السعودية بالتفرد بالقرار .
وقال بلحاف أنه لازال لدي أبناء المهرة أمل في الشرعية في إقالة باكريت وإحالته للتحقيق في قضايا قتل المعتصمين وهدر المال العام ونطالب بتنفيذ أوامر النيابة والقضاء.

مواضيع متعلقة

التعليقات مغلقة

%d مدونون معجبون بهذه: