في تصعيد جديد قبائل المهرة تدعو لـ”هبة شعبية” لإخراج المليشيات من المحافظة

الجوزاء نيوز – المهرة

في تصعيد جديد دعت قبائل المهرة كافة أبناء المحافظة الي الخروج في هبة شعبية واسعة رفضاً للتجاوزات والممارسات الأستفزازية التي تقوم بها عناصر تابعة لمليشيات السعودية و راجح باكريت في مديريات المحافظة.

ودعا عدد من شيوخ المهرة الي الالتفاف حول الدعوة والاستجابة للهبة لإخراج تلك المليشيات التي يديرها راجح باكريت تحت مسمى “الشرطة العسكرية” والتي تمارس التقطع ونهب المواطنين في النقاط التي استحدثتها.

يأتي هذه الدعوة بعد ساعات من إقدام عناصر المليشيات بالتعرض لسيارات مواطنين بينهم سيارة تابعة للشيخ عبود هبود قمصيت في نقطة الوديان بالقرب من الغيظة وأطلقت النار في الهواء الأمر الذي زاد من التوتر والأحتقان ليقوم أبناء القبائل برفض ما قامت به تلك العناصر .

وقالت مصادر محلية “أن محافظة المهرة تعيش في حالة من التوتر بعد هذه الحادثة” مشيرة إلى أن ابناء القبائل اجتمعوا بأكثر من 200 طقم في الأودية والطرقات الصحراوية لحماية نفسها وأبنائها من أي رد فعل أحمق قد تقدم عليها المليشيات أو القوات السعودية .

وتاتي تلك الحشود من كافة قبائل المهرة الي مداخل عاصمة الغيظة تزامنا مع رفع حالة التأهب في معسكرات المليشيات ومطار الغيظة الخاضع للقوات السعودية إلى الدرجة القصوى .

الجدير بالذكر أن أبناء القبائل في المهرة رفضت تواجد المليشيات والتي تدعمها السعودية كما يطالبون بإخراج كافة المعسكرات التابع للمليشيات من المهرة منذ إعلان إعتصامات المهرة في (يونيو 2018) المطالبة برحيل القوات السعودية واقالة راجح باكريت.
وحملت القبائل السلطة الشرعية والقوات السعودية عن ما ينتج من تلك الاعمال لرفضها المغادرة من المهرة واستجابة السلطة باقالة المحافظ باكريت

وباركت تلك الخطوات المتسارعة لجنة الاعتصام السلمي التي قامت بها قبائل المهرة لحماية المواطنيين من تلك المليشيات .
وقالت لجنة الاعتصام ان فعاليتها السلمية مستمرة حتي تحقق كافة مطالبها المشروعة.

مواضيع متعلقة

التعليقات مغلقة

%d مدونون معجبون بهذه: