“واشنطن وبريطانيا” تدرسان خيارات واسعة وأكثر فاعلية للرد على هجوم أرامكو

img

دولية 0 حنان محمد

أعلنت الولايات المتحدة الأمريكية وبريطانيا أنهما تدرسان خيارات واسعة وأكثر فاعلية، للرد على الهجمات التي تعرضت لها منشآت النفط التابعة لشركة أرامكو السعودية.

وأبلغ وزير الدفاع الأمريكي “مارك إسبر” ولي العهد السعودي في اتصال هاتفي، أن الولايات المتحدة تدرس كل الخيارات المتاحة بشأن كيفية الرد على هجوم منشأتي النفط، مؤكدا دعم واشنطن الكامل للسعودية عقب الهجمات.وفق ما نقلت وكالة واس السعودية.

من جانبه قال وزير الخارجية البريطاني “دومينيك راب”، إن بريطانيا ستعمل مع شركائها الدوليين لتحديد الرد الأوسع نطاقا والأكثر فعالية، على الهجمات التي تعرضت لها منشأتي شركة أرامكو السعودية مطلع الأسبوع الجاري، وأضاف في تغريدة على تويتر أنه تحدث مع نظرائه في السعودية وألمانيا وفرنسا والولايات المتحدة، حول الهجوم.

لكن الرئيس الأمريكي “دونالد ترامب”، قال في وقت سابق الاثنين، يبدو أن إيران هي المسؤولة عن الهجمات في السعودية، ولكنني لا أريد حربا مع أي طرف وأتجنب الحرب مع إيران، وأضاف في تغريدات على تويتر، أن على السعوديين تحمل المسؤولية الأكبر في ضمان أمنهم ويشمل ذلك دفع المال، وأشار أنه لم يعد السعوديين بحمايتهم ولكنه سيساعدهم

مواضيع متعلقة

التعليقات مغلقة

%d مدونون معجبون بهذه: