القاهرة :مظاهرات مستمرة في الميادين لإسقاط السيسي

img

دولية 0 حنان محمد

شهدت عدد من المدن المصرية الكبرى اليوم مظاهرات محدوده شملت عدد من الميادين المهمه للمطالبة برحيل النظام.

وخرج المتظاهرون يهتفون ضد الرئيس السيسي في “ميدان التحرير” وسط القاهرة، وكذلك في إحدى ميادين مدينة المحلة العمالية الشهيرة شمالي البلاد، والشرقية (دلتا النيل/ شمال)، والإسكندرية (شمال)، والسويس (شمال شرق).

نشطاء عبر منصات التواصل الاجتماعي المختلفة مقاطع فيديو قصيرة تظهر تواجد أعداد من المصريين في ميدان التحرير، وعدة ميادين وسط هتافات بإسقاط النظام.
وبحسب المصادرفإن هذه المظاهرات تخرج لأول مرة منذ سنوات وتهتف ضد نظام الرئيس السيسي، لاسيما بميدان التحرير الذي تعود شهرته لثورة يناير/ كانون الثاني 2011، والذي ساهم في إسقاط الرئيس الأسبق حسني مبارك بعد 30 عاما من حكمه.

وفي المقابل، قال نشطاء مؤيدون للرئيس المصري السيسي، عبر منصات التواصل إن تلك الفيديوهات مفبركة والتظاهرات سابقة منذ سنوات ولا تظاهرات حالية.
وأشار بعض النشطاء المؤيدين للرئيس السيسي أن تلك التظاهرات للاحتفال بفوز نادي الأهلي بكأس السوبر المحلي، وليس للتظاهر ضد الرئيس، وأن أصوات هتافات معارضة تم تركيبها بدلا عن صوت الاحتفال.
الجدير بالذكر أن الرئيس عبدالفتاح السيسي، غادر البلاد، في وقت سابق مساء الجمعة، متوجهًا إلى نيويورك لحضور اجتماعات للأمم المتحدة، قبيل دعوات عبر منصات التواصل الاجتماعي للخروج في احتجاجات.

مواضيع متعلقة

التعليقات مغلقة

%d مدونون معجبون بهذه: