أبطال الجيش يكسرون هجمات الحوثيون شمال حجة

img

أفادت مصادر عسكرية بأن الجيش الوطني أحبط هجوماً شنته جماعة الحوثي على مواقع للقوات الحكومية في محافظة حجة شمال غربي اليمن.

وأضافت المصادر: أن معارك عنيفة دارت اليوم الجمعة، بين الجيش اليمني ومسلحي جماعة الحوثي، في جبهات مستبأ وعبس وحرض شمال غربي حجة، مما أسفر عن تكبيد الجماعة خسائر عسكرية وبشيرية، وسقوط قتلى وجرحى بينهم قيادي حوثي.

وقالت وكالة “سبوتنيك” الروسية نقلاً عن المصادر العسكرية: إن مقاتلي الحوثي نفذوا بغطاء مدفعي هجوماً واسعاً متعدد المحاور على مواقع لقوات المنطقة العسكرية الخامسة في الجيش اليمني، وحاولت التقدم باتجاه قرى يسيطرعليها الجيش، ولكنها منيت بالهزيمة.

وأَضافت الوكالة: أن جماعة الحوثي هاجمت مواقع للجيش في عزلة بني حسن شمال مديرية عبس، بالتزامن مع هجوم على مواقع في محيط مدينة حرض، في مديرية مستبأ شمال حجة، في محاولة للالتفاف على الجيش اليمني من أماكن مختلفة.

وأشارت المصادر إلى أن 10 من مقاتلي الحوثي قتلوا وجرح آخرين، وتمكنت القوات الحكومية من أسر 4 من عناصر الحوثي، عقب محاصرة الجيش مجموعة حاولت التقدم باتجاه مواقع للجيش في مديرية مستبأ، المتاخمة لمديرية حيران من الجهة الشرقية.

وبالتزامن مع تلك الهجمات استهدف طيران التحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن بـ 4 غارات مركز قيادة متقدم وتجمعاً لجماعة الحوثي في مديرية مستبأ، وبحسب المصادر فقد ألحقت الغارات الجوية خسائر في صفوف الحوثيين.

وكان الجيش الوطني تمكن من من إحباط محاولة تقدم لجماعة الحوثي، باتجاه شرق قرية العوجاء شرقي مديرية حيران، وتسللاً لمجاميع من عناصرها غرب مدينة حرض شمال غربي حجة.

مواضيع متعلقة

التعليقات مغلقة