عدن :إختتام تصفيات المسابقةالوطنيه لأولمبياد البحث العلمي الالسكو

img

رياضة 0 حنان محمد

الجوزاء نيوزاء _خاص _ عدن _أحلام العوذلي
برعاية وزير التربية والتعليم ووزير الشباب والرياضة وبدعم واستضافة مدارس الراشد الأهلية ينظم قطاع التعليم العام – الإدارة العامة للأنشطة المدرسية – إدارة النشاط الثقافي والعلمي .
أختتمت في قاعة المحاضرات مناقشة البحوث العلمية التي تقدم بها الطلاب من مدارس الجمهورية اليمنية من مدارس حضرموت الوادي وشبوة وأبين وعدن الذي أنهى النقاشات16 طالب .
وكانت معظم الأبحاث تدرس المشاكل والظواهر البيئية التي يعاني منها المجتمع الوطني والدولي وكانت معظم الأبحاث إيجابية .
تبين بأن إدارة النشاط الثقافي والعلمي عند قيامها لهذة التصفيات هو إعطاء الطلاب فرصة لكي يثبت قدراتهم في عمل البحوث والطريقة المثلى لعملية البحث وتطوير المهارات اللفظية والمهارات واستخدام كل وسائل التكنولوجيا في العلوم .
فالمحاضر الدكتور فضل الربيعي اطلع على البحوث بعد أن قام الطلاب بشرح البحوث المقدمه منهم وكانت النتائج على النحو التالي :
المركز الأول : منار وضاح (مدرسه نوري ، م / عدن)
المركز الثاني : إبراهيم جمال (مدرسه جيش ان ، م/ شبوة)
المركز الثالث : نور فكري ( مدرسه الراشد ، م / عدن)
وقد تم إختيار مركزين إختيار للمسابقة
المركز الرابع : صالح عبدة بلكم ( مدرسه الفاروق ، خنفر ، م/ أبين)
المركز الخامس : أحمد فوزي باكرمه ( مدرسه الارتقاء ، م/ حضرموت )
وقد مثلا وزارة التربيه والتعليم الاستاذ / عبدالسلام قاسم ، المدير العام للأنشطة المدرسين ، والدكتورة أحلام العوذلي ، مدير إدارة الأنشطة الثقافية والعلمية ، والأستاذ / مختار محمد جامع ، مدير إدارة الموهوبين والمبدعين .
والدكتور وضاح المحوري، مدير عام مكتب التربيه أبين
والأستاذ / محمد الراشد صاحب الإمتياز ورئيس مجموعه مدارس الراشد الأهلية ، والدكتورة / كريمه مرشد، مدير عام مدارس الراشد الاهلية.
وفي ختام التصفيات التي تأهل منها والتي سيشارك منها طلابنا في جمهورية مصر العربيه للفترة من ( 3 – 6 ديسمبر 2019م ) ، ونحن بدورنا نشيد بطلابنا الكرام على جهودهم ومشاركتهم في نجاح هذة التصفيات التي تعد الأولى على المستوى اليمني والعربي وتكون فترة الإعداد للأولمبياد ونتمنى لطلابنا النجاح و المزيد من التوفيق .

مواضيع متعلقة

التعليقات مغلقة

%d مدونون معجبون بهذه: