اعلن فشل اتفاق الرياض.. قيادي عسكري (انتقالي) يرفض ماورد في بيان الخارجية السعودية

img

الجوزاء نيوز -سقطرى بوست
هاجم القيادي العسكري التابع للمجلس الانتقالي عبدالناصر البعوة المعروف ب (ابوهمام اليافعي) التحالف العربي بقيادة المملكة العربية السعودية متهما ايا بنهج سياسة الكيل بمكيالين.

و في اول ردة فعل رافضة لبيان الخارجية السعودية بشان اتفاق الرياض قال اليافعي في تسجيل مصور نشر في منصات التواصل الاجتماعي بأن التحالف فشل في تنفيذ بنود تطبيق اتفاق الرياض.

ودعا من على متن مدرعة عسكرية جميع التشكيلات العسكرية والامنية ومليشيا الحزام وغيرها الى الاستجابة لما اسماه بالبيان رقم (1) معلنا غلق الحدود التشطيرية مع محافظات الشمال.

وهدد اليافعي التحالف بالقول لدينا دبابات واسلحة لم تروها من قبل.

وكان الناطق باسم المجلس الانتقالي نزار هيثم ظهر في بيان متلفز وهو يرتدي بزة عسكرية في اشارة واضحة الى نية المجلس في التصعيد.

الخارجية السعودية ‏دعت طرفي اتفاق الرياض للعمل معها لتنفيذ الاتفاق مقدمين المصالح العليا بشعور المسؤولية الوطنية المعهودة عنهم، دون تصعيد يفوت فرصاً يتحقق بكسبها مصلحة اليمنيين.

‏واكدت في بيان لها ضرورة العمل سوياً لحل الخلافات والتحديات التي تواجه تنفيذ الاتفاق، بعيداً عن المهاترات الإعلامية، التي لاتخدم المصلحة وتزيد الفجوة بين الأشقاء، ولاتهيئ الأجواء الملائمة للمضي في تنفيذه.

مواضيع متعلقة

التعليقات مغلقة