التحالف يعلن تأييده لقرار الحكومة بشأن قبول دعوة الأمين العام للأمم المتحدة لوقف إطلاق النار

img

الجوزاء نيوز – متابعات

أعلنت قيادة القوات المشتركة لتحالف دعم الشرعية في اليمن, الأربعاء, تأييدها ودعمها لقرار الحكومة اليمنية في قبول دعوة الأمين العام للأمم المتحدة لوقف اطلاق النار ومواجهة تبعات الانتشار المحتمل لـفيروس كورونا.

وقال المتحدث الرسمي بإسم قوات التحالف العقيد الركن تركي المالكي في بيان نشرته وكالة الأنباء السعودية “واس”أن قيادة القوات المشتركة للتحالف تدعم جهود المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة إلى اليمن لوقف اطلاق النار وخفض التصعيد و اتخاذ خطوات عملية لبناء الثقة بين الطرفين في الجانب الإنساني والاقتصادي , وتخفيف معاناة الشعب اليمني والعمل بشكل جاد لمواجهة مخاطر جائحة فيروس كورونا ومنعه من الانتشار .

وفي وقت سابق أمس الأربعاء, رحبت الحكومة اليمنية بدعوة الأمين العام للأمم المتحدة السيد انطونيو غوتيريش لوقف إطلاق النار لمواجهة تبعات انتشار فيروس كورونا.

وأكدت الحكومة في بيان لها أن الوضع في اليمن سياسيا واقتصاديا وصحيا يستلزم إيقاف كافة أشكال التصعيد والوقوف ضمن الجهد العالمي والإنساني للحفاظ على حياة المواطنين والتعامل بكل مسئولية مع هذا الوباء, بحسب وكالة الأنباء اليمنية “سبأ”.

ووفقا للبيان فإن الحكومة رحبت دعوة المبعوث الخاص إلى اليمن مارتن جريفيث لاستعادة الهدوء ومواجهة التصعيد العسكري. معربة عن تقديرها لجهود الأمم المتحدة.

وأكدت أنها ستتعامل بكل إيجابية مع جهودها الرامية لإستعادة الدولة وإيقاف نزيف الدم اليمني واستعدادها للانخراط من أجل العمل و بشكل جاد لمواجهة مخاطر هذا الوباء ومنعه من الانتشار داخل الأراضي اليمنية.

وكان الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش دعا أطراف النزاع في اليمن, الأربعاء, إلى الوقف الفوري للأعمال العدائية, والتركيز على التوصل إلى تسوية سياسية عن طريق التفاوض، وبذل قصارى جهدهم لمواجهة الانتشار المحتمل لـفيروس كوفيد-19.

جدير بالذكر أن منظمة الصحة العالمية أعلنت, الأربعاء, خلو اليمن من فيروس كورونا المستجد.

مواضيع متعلقة

التعليقات مغلقة