تعز: إجراءات احترازية جديدة لمواجهة كورونا

img

الجوزاء نيوز – متابعات

أقرت لجنة الطوارئ لمواجهة كورونا بتعز, اليوم الأربعاء, اتخاذ عدد من الإجراءات والتدابير والإحترازية للحيلولة دون تفشي الفيروس.

وبحسب وكالة الأنباء اليمنية “سبأ” فان اجتماع لجنة الطوارئ الذي عقد برئاسة محافظ المحافظة نبيل شمسان, أقر “نقل وإقامة نقاط الفحص الطبية الى مداخل المحافظة في هيجة العبد والاقروض وجبل حبشي”, إضافة إلى “آلية تنظيم تنقل المواطنين من وإلى المحافظة والقادمين من خارح الدولة”

كما أقر الاجتماع تعيين ناطقاً رسمياً للجنة الطوارئ وتنفيذ القرارات الخاصة بإعادة توزيع الأسواق وفرزات المركبات واغلاق صالات الأعراس والإحتفالات والنوادي والحدائق.

وفي الاجتماع, شدد محافظ المحافظة, على ضرورة تسخير كافة الإمكانيات والقدرات المتاحة وتضافر وتكامل الجهود الرسمية والشعبية وبالتنسيق مع لجنة الطوارئ لمواجهة الوباء والتنسيق مع مكتب الصحة العامة لما فيه توحيد كافة الجهود لخدمة المحافظة.

وأكد على توفير الفحوصات المخبرية للحالات المشتبه بإصابتها وتجهيز مراكز للحجر والعزل الصحي والاستعانة بالمباني العامة وحشد كل الجهود والقدرات لمواجهة الوباء, مشيرا إلى ضرورة تخصيص نسبة من ايرادات المحافظة لمواجهة هذا الوباء القاتل.

كما شدد المحافظة, على الالتزام بالمقررات الخاصة بوزارة الصحة العامة والسكان وترشيد النفقات, مرحبا في الوقت نفسه بالمبادرات والمنظمات للعمل تحت مظلة لجنة الطوارئ ومكتب الصحة.

من جهته استعرض وكيل محافظة تعز الدكتور عبد القوي المخلافي, مجمل ما تم انجازه في الإجتماعات السابقة من قرارات وإجراءات وما تم تنفيذه منها, مؤكدا على ضرورة ترجمة القرارات على ارض الواقع.

كما استعرضت وكيلة المحافظة للشؤن الصحية الدكتورة ايلان عبدالحق، التقرير الخاص بخطة لجنة الطوارئ الإحترازية والوقائية والعلاجية بدءًا من المنافذ وتجهيز المحاجر سواء في المنافذ او داخل المدينة, مؤكدة على اهمية تكامل العمل والتنسيق وفق الآليات التي اقرتها اللجنة.

فيما أشار مدير مكتب الصحة العامة والسكان الدكتور عبد الرحيم السامعي الى دور ومهام المكتب والاستعدادات التي اتخذها المكتب ووسائل السلامة والوقاية للعاملين في جهود المكافحة.

يذكر أن اليمن هو البلد العربي الوحيد الذي لم يسجل أي حالة إصابة بفيروس كورونا المستجد, حتى اليوم الأربعاء.

مواضيع متعلقة

التعليقات مغلقة