مركز الأرصاد يتوقع هطول أمطار غزيرة في الساعات القادمة ويحذر المواطنين من التواجد في الممرات

img

الجوزاء نيوز – متابعات
توقع مركز الأرصاد الجوية باليمن هطول المزيد من الأمطار مصحوبة بالعواصف الرعدية على المحافظات الجبلية خلال الـ24 ساعة القادمة.

وقال المركز في نشرته الصادرة, اليوم الخميس, إن الأمطار بعضها ستكون غزيرة وذلك على أجزاء متفرقة من محافظات الجبلية من “صعده شمالا الى لحج وتعز جنوبا) مع احتمال امتدادها غربا الى أجزاء من سواحل (حجة والحديدة وتعز) و السواحل الجنوبية والجنوبية الغربية والمناطق الداخلية المحاذية لها خاصة سواحل عدن ولحج وابين وتعز، وشرقا الى الصحاري والهضاب الداخلية لمحافظات الجوف، مأرب، البيضاء، شبوة واجزاء من حضرموت والمهرة” كما توقع هطول امطار متفرقة على ارخبيل سقطرى.

وحذر المركز المواطنين في المحافظات المتوقع هطول الأمطار عليها من ضرورة توخي الحيطة والحذر من تدفق السيول في الشعاب والوديان و الاحتماء من العواصف الرعية ومن الانهيارات الصخرية في الطرقات الجبلية.

ونبه المواطنين بعدم التواجد في ممرات السيول اثناء وبعد هطول الأمطار حفاظا على سلامتهم وممتلكاتهم وكذالك ضرورة الاستفادة من تلك الامطار الهاطلة.

وخلال الأيام الماضية, خلفت الأمطار الغزيرة في محافظات عدن ومأرب وصنعاء, بخسائر بشرية ومادية وقطع الطرقات وتضرر منازل المواطنين.

مواضيع متعلقة

التعليقات مغلقة