أبين: الجيش يسيطر على عدد من معسكرات الانتقالي

img

الجوزاء نيوز – متابعات

قالت مصادر عسكرية ميدانية، الجمعة، إن قوات الجيش الوطني، التابع للحكومة المعترف بها دولياً، تمكنت من السيطرة على عدد من المعسكرات والمناطق في محيط مدينة زنجبار  بمحافظة أبين جنوب اليمن، كانت تسيطر عليها فصائل الانتقالي المدعوم إماراتيا.

ونقل موقع “العربي الجديد” عن مصادر عسكرية ميدانية، أن “قوات الشرعية حققت تقدما جديدا، واستعادت بعض المواقع التي كانت قد حررتها ثم تركتها، وعادت اليوم لتحريرها وتجاوزها في منطقة الشيخ سالم، التي سيطرت عليها بالكامل، ثم اتجهت للسيطرة على منطقة الإرسال، أقرب نقطة إلى مدينة زنجبار عاصمة أبين”.

وأضافت المصادر، أن قوات الجيش الوطني تمكنت من بسط سيطرتها على كامل منطقة الطرية، وأيضا على معسكر اللواء الثالث دعم وإسناد، التابع لوكلاء الإمارات، إلى جانب السيطرة على معسكر حيدرة السيد ومعسكر الحزام الأمني.

ووفق المصادر، فإن قوات الشرعية تقترب من دخول مدينة زنجبار، مع سعيها لبسط السيطرة على كامل محافظة أبين المحاذية للعاصمة المؤقتة عدن من جهة الشرق.

وتمكنت قوات الشرعية من أسر العشرات من الانفصاليين وعناصر يتبعون لقوات طارق صالح، إضافة إلى السيطرة على عتاد وأسلحة حديثة كبيرة وآليات إماراتية، فيما تتواصل العمليات العسكرية حتى اللحظة.

ومنذ فجر الإثنين الفائت, تشهد محافظة أبين مواجهات عنيفة بين قوات الجيش الوطني التابع للحكومة الشرعية من جهة، ومليشيا المجلس الانتقالي المدعوم من الإمارات، وسط تقدم للقوت الشرعية.

مواضيع متعلقة

التعليقات مغلقة