بدء العام الدراسي 2020/2021م للمرحلة الثانوية

img

الجوزاء نيوز – متابعات

بدأ اليوم الأحد العام الدراسي الجديد بعد توجيه من وزارة التربية والتعليم بتدشينه للمرحلة الثانوية فقط.

وفتحت المدارس الثانوية أبوابها لعشرات آلاف الطلبة في مختلف المدارس بالمحافظات المحررة, في حين مددت وزارة التربية والتعليم إجازة طلاب المراحل الأساسية شهرا إضافية بتوصية من وزارة الصحة في ظل جائحة كورونا.

وقال وزير التربية والتعليم الدكتور عبدالله لملس إن تأجيل بدء العام الدراسي لطلاب التعليم الأساسي هدفه تحقيق مبدأ التباعد الاجتماعي اثناء الدراسة بهدف تفادي انتشار فيروس كورونا بين أوساط الطلاب والطالبات، ولعدم قدرة الوزارة والمجتمع المحلي على تعقيم وتطهير المدارس في حال بدأت الدراسة في المرحلتين في يوم واحد.

وأكد الوزير لملس “أن وزارة التربية والتعليم اتخذت جملة من الإجراءات لتجاوز التحديات والصعوبات التي تواجه بداية العام الدراسي الجديد، ونسقت مع وزارة التعليم العالي ورؤساء الجامعات بهدف إشراك طلاب السنة الرابعة في كليات التربية بالقيام بالتدريس بهدف التطبيق العملي وبهدف سد عجز ونقص المعلمين.

وقال في صفحته على الفيسبوك: “ندرك حجم المخاطر والصعوبات التي تواجه هذا العام الدراسي إلا أننا في وزارة التربية والتعليم، نأمل أن يقف إلى جانبنا المجتمع المحلي والسلطات المحلية ومجالس الآباء والأمهات ونقابات المعلمين باعتبار التعليم مسؤولية مشتركة للجميع”.

مواضيع متعلقة

التعليقات مغلقة