إدانات واسعة .. أكثر من 70 قذيفة حوثية على الأحياء السكنية شرقي تعز خلال ثلاث ساعات

img

الجوزاء نيوز – خاص

 

أدان مسؤولون ونشطاء ومنظمات القصف الهستيري الذي شنته مليشيا الحوثي, صباح اليوم الأحد, على الأحياء السكنية شرقي مدينة تعز.

وكانت مليشيا الحوثي قصفت بعشرات القذائف الأحياء السكنية في مدينة تعز, صباح اليوم, بالتزامن مع أول يوم دراسي.

وقالت مصادر محلية لـ”الجوزاء نيوز ” إن المليشيا أطلقت خلال ثلاث ساعات صباح اليوم أكثر من 70 قذيفة على الأحياء المدنية شرقي تعز, بينها الكمب والثورة وحوض الأشرف والجحملية وأحياء متفرقة. مشيرة إلى أن مصدر القصف تبتي السلال وسوفتيل الخاضعتين لسيطرة المليشيا.

وأضافت المصادر أن المليشيا استهدف بعدد من القذائف مدرسة الميثاق شرقي المدينة, وذلك في أول يوم دراسي”.

وقال الناشط وائل المعمري: “مع إنطلاق العملية التعليمية وعودة الطلاب إلى المدارس اليوم, مليشيا الحوثي تقصف الأحياء الشرقية من مدينة تعز بعشرات القذائف المدفعية”.

ووصف المعمري القصف العنيف بأنه “حقد ووحشية لا نظير لهما” .

بدورها, طالبت الحكومة اليمنية المجتمع الدولي بالتدخل الفوري لإيقاف جرائم الحوثيين ورفع الحصار عن تعز.

وقال وزير الإعلام، إن “ما تمارسه مليشيا الحوثي الاجرامية من قصف للإحياء السكنية بمدينة تعز وترويع سكانها والحصار الذي تفرضه على المحافظة منذ الانقلاب، يندرج ضمن سياسة العقاب الجماعي”. وفقا لوكالة الأنباء سبأ.

واستنكر الإرياني “صمت المجتمع الدولي والامم المتحدة ومبعوثها الخاص لليمن مارتن غريفيث إزاء هذه الجرائم والانتهاكات التي ترقى لمرتبة جرائم الحرب”.

وطالب الوزير اليمني بتدخل فوري وفاعل للضغط على مليشيا الحوثي لوقف جرائمها وانتهاكاتها ورفع الحصار على محافظة تعز تنفيذا لاتفاق السويد.

من جانبه، اعتبر المجلس التنسيقي لمنظمات المجتمع المدني بتعز، قصف الحوثيين لمدينة تعز في أول يوم دراسي بأنها “محاولة قتل جماعي للطلاب”.

وندد المجلس في بيان له، صمت المجتمع الدولي والأمم المتحدة  ازاء “الجرائم الارهابية ضد تعز وسكانها”.

وطالب البيان الحكومة الشرعية ودول التحالف بالتحرك الجاد في المحافل الدولية الحقوقية لإدانة كل هذه الجرائم المستمرة ضد مدينة تعز.

ودعا البيان الأمم المتحدة ومبعوثها الأممي في اليمن إلى تحمل مسؤولياتهم في حماية المدنيين والخروج من صمتهم الغير مبرر وإدانة الجرائم الحوثية التي بدأت منذ خمس سنوات ولاتزال مستمرة حتى هذا اليوم .

في حين أكد الناطق الرسمي للقوات المسلحة، العميد الركن عبده مجلي، إن المليشيا الحوثية المتمردة، والمدعومة من إيران، تصر على ممارسة الإرهاب وارتكاب الجرائم بحق المدنيين، باستهدافها للأحياء السكنية في مدينة تعز، مؤكداً أنها جرائم حرب لن تمر دون عقاب.

ونقل موقع الجيش “سبتمبر نت” العميد مجلي, قوله, إن المليشيا الحوثية فاجأت اليوم الأحد سكان مدينة تعز بقصفهم بشكل مكثف وممنهج على الأحياء السكنية، والأعيان المدنية كالمدارس، والجامعات، والتي قتلت فرحة الطلاب، في استقبال أول يوم من عامهم الدراسي.

ومنذ خمس سنوات، تواصل المليشيا الحوثية قصف الأحياء السكنية في تعز بمختلف الأسلحة، مخلفةً آلاف الضحايا المدنيين معظمهم من النساء والأطفال.

مواضيع متعلقة

التعليقات مغلقة