لجنة تحكيم مسابقة حجاج للشعر الشعبي تستعد لإعلان أسماء الشعراء المتأهلين للمرحلة الاقصائية الأولى «تفاصيل»

 

 

 

 

وسط منافسة شعرية وادبية شديدة الحماس ، وتنافس شعري هو الأكبر من نوعه في الجمهورية اليمنية ، وحضور وتفاعل جماهيري واسع النطاق ، تستمر لجنة التحكيم الأدبية في مسابقة «حجاج للشعر الشعبي» بنسختها الخامسة ، أعمال الفرز والمفاضلة الأدبية بين النصوص الشعرية المقدمة من ما يزيد عن 1056 شاعر وشاعرة من أبناء الوطن في الداخل والخارج ، والتي تم قبول منها 201 طلب ، ممن استوفو كافة الشروط والأحكام ..

 

 

في غضون ذلك ، تستعد لجنة التحكيم الشعرية و الأدبية في مسابقة «حجاج للشعر الشعبي» بنسختها الخامسة المكونة من (الشاعر الكبير – أبو رعد القطنة الحجاجي ، و الشاعر و الناقد – زايد العرقبان ، والشاعر – منير السعدي اليافعي) ، في الخامس من سبتمبر 2020م ، لاعلان أسماء الشعراء المتأهلين للمرحلة الاقصائية الأولى ، والذي من المقرر ان يتم الاعلان فيها عن تأهل 120 شاعر وشاعرة من أبناء الوطن في الداخل والخارج وفقا لبرنامج النسخة الخامسة من المسابقة ..

 

وتأتي النسخة الخامسة من مسابقة حجاج للشعر الشعبي ، برعاية كريمة من الأخوة «المستشار/ مسعد شبانه أبو ممدوح ، ونبيل أبو حمراء ، وعادل الحربي ، ومحمد الحجاجي ، وحافظ الذيباني ، وحمود السعدي» ، .. وقد رصدت لجنة المسابقة للفائزين بالنسخة الخامسة جوائز مالية تزيد عن «ثلاثة مليون ريال» ، بهدف تطوير الشعر الشعبي وتهذيب مشاربه والارتقاء البلاغي في البناء والتصوير ، ونشر مفهوم النقد الهادف المتجرد من الاعتبارات الشخصية والقناعات المسبقة ، والانتصار للأدب والشعر وتطوير ادواته واساليبه ..

 

 

يشار الى ان مسابقة حجاج للشعر الشعبي حققت نجاحات متنامية منذ انطلاق نسختها الأولى في 2016م ، حتى الان عبر منصة التواصل الاجتماعي فيسبوك ، وتشهد تزايد متنامي بالمشاركات الشعرية والحضور الشعبي والجماهري الواسع الذي تجاوز حدود الجمهورية اليمنية ، إلى العالم العربي …

مواضيع متعلقة

التعليقات مغلقة