15 حقيقة عن القهوة.. تعرف عليها؟

img

منوعات 0 المحرر

الجوزاء نيوز – عربي 21

نشرت مجلة “إيت ذيس نوت ذات” الأمريكية تقريرا، استعرضت من خلاله مجموعة من الحقائق التي يجهلها الكثيرون عن القهوة.

وقالت المجلة، في تقريرها الذي ترجمته “عربي21″، إنه إذا كنت من محبي القهوة، فمن المحتمل أن روتينك اليومي يقوم على شرب القهوة في الصباح.

وسواء كنت تعتمد على قهوة إسبريسو أو القهوة المثلجة أو لاتيه منزلي الصنع، فإن شرب فنجان قهوة هو طريقة ممتعة لبدء اليوم. ولكن حتى إذا كنت من محبي القهوة، فمن المحتمل أنك لا تعرف الحقائق الآتي ذكرها عن القهوة:
1. الكافيين في القهوة المقطرة العادية أكثر من الإسبرسو

نظرا لأن الإسبريسو شديدة التركيز، قد تعتقد أنك ستحصل على نسبة كافيين منها أكثر من القهوة المقطرة العادية، لكن هذا ليس صحيحا. تحتوي الجرعة الواحدة من الإسبريسو على حوالي 100 ملليغرام من الكافيين، بينما يحتوي فنجان القهوة المقطرة على حوالي 128 ملليغراما من الكافيين.

2. تحتوي القهوة المحمصة الخفيفة على نسبة أعلى من الكافيين من القهوة المحمصة الداكنة

أشارت المجلة إلى أن هناك فكرة خاطئة عن القهوة وهي أن معظم الأشخاص يعتقدون أن القهوة المرة والداكنة تحتوي على معظم الكافيين، لكن العكس هو الصحيح حيث تحتوي القهوة المحمصة بشكل خفيف على كمية أكبر من الكافيين لأنها تحمص لفترة أقصر.

3. تحتوي على مضادات الأكسدة

تحتوي القهوة على مضادات الأكسدة القوية التي يمكن أن تساعدك على حماية جسمك من الأمراض بما في ذلك أمراض القلب والسرطان.

4. الكافيين المستخرج من القهوة منزوعة الكافيين يُباع إلى صانعي الصودا

اتضح أن الطلب على الكافيين المستخرج من خلطات القهوة منزوعة الكافيين مرتفع، حيث تباع هذه المادة لشركات المشروبات الغازية وكذلك لشركات الأدوية، وذلك وفقًا لمقال نُشر في صحيفة “وول ستريت جورنال” الأمريكية سنة 2008.

5. يمكنك طلب مشروب “بكمية صغيرة” من القهوة في ستاربكس

قالت المجلة إن بعض مقاهي ستاربكس تقدم مشروبات في أكواب كبيرة أو صغيرة وبإمكانك طلب مشروب “بكمية صغيرة” من القهوة.

6. لقب غينيس لأسرع وقت لاحتساء فنجان قهوة

في سنة 2019، سجل الشاب الألماني أندريه أورتولف الرقم القياسي في سرعة شرب القهوة، وذلك بشرب كوب قهوة في وقت لم يتجاوز 4.35 ثانية.

7. سيارة تعمل بالقهوة

أشارت المجلة إلى أن هناك سيارة من طراز “فولكسفاغن سيروكو” موديل “1988” تعمل بوقود مستخرج من بقايا البن المستعمل، وقد أطلق عليها مخترعها اسم “كارباتشينو”.

8. أغلى قهوة في العالم يبلغ سعر الرطل الواحد منها 600 دولار

تصنع قهوة “كوبي لواك”، التي تعتبر من بين أغلى أنواع القهوة في العالم، من فضلات حيوان يعرف بقط الزباد – وهو يشبه القطط. ويبلغ سعر الرطل الواحد من هذه القهوة حوالي 600 دولار أمريكي، بينما يمكن أن يتعدى سعر فنجان واحد منها 50 دولارا.

9. أول كاميرا ويب في العالم صنعت من أجل القهوة

قام مجموعة من الباحثين في جامعة كامبريدج باختراع كاميرا ويب من أجل التحقق مما إذا كان قدر القهوة الموجود في غرفة الاستراحة في الجامعة ممتلئا أم فارغا، وذلك حتى لا يذهبوا إلى هناك دون جدوى.

10. القهوة اكتشفها الماعز

اختلفت الروايات حول اكتشاف القهوة، غير أن إحداها تقول إن القهوة اكتشفها أحد رعاة الماعز في إثيوبيا بعدما لاحظ الحيوية المفرطة للماعز التي يرعاها بعد تناولها نوعا معينا من التوت.

11. لا تحتوي قهوة “تشوك فول نوتس” على أي مكسرات

لا تحتوي هذه العلامة التجارية للقهوة على أي مكسرات على الإطلاق.

12. بوسطن تحب دانكن دونتس

قامت سلسلة المقاهي الشهيرة “دانكن دونتس” بافتتاح أول فرع لها في ولاية ماساتشوستس. وتعرف هذه المقاهي بتقديم مشروبات باردة، خاصة مشروبات القهوة المثلجة التي يعشقها سكان بوسطن.

13. ينفق الأمريكيون الكثير على القهوة كل سنة

توصلت إحدى الدراسات إلى أن النساء ينفقن حوالي 2327 دولارًا على القهوة كل سنة، بينما ينفق الرجال حوالي 1934 دولارًا. كما تشير أبحاث أخرى إلى أن متوسط إنفاق الشاب الأمريكي على القهوة سنويا يبلغ 1100 دولار.

14. ستاربسك تأسست على يد معلمين

قد تعتقد أن شركة ستاربكس أسسها أحد رجال أعمال، لكن في الواقع عمل على تأسيسها مُدرّسان وكاتب، وذلك وفقا لموقع “ثريليست”.

15. طريقة تحضير قهوة “الدالغونا” تتعلق بالمكونات

اجتاحت قهوة “الدالغونا” مواقع التواصل الاجتماعي وأصبحت من أشهر أنواع القهوة التي يتم تحضيرها في الحجر المنزلي أثناء انتشار فيروس كورونا. وكل ما تحتاج إليه لتحضيرها هو استخدام ملعقتين كبيرتين من القهوة ومن السكر ومن الماء الساخن.

وتجدر الإشارة إلى أن الهدف من إضافة السكر لهذا الخليط يتجاوز مجرد تحلية المشروب، فهو يساعد على تجميع كل المكونات معا لكي تتحول إلى رغوة متماسكة.

مواضيع متعلقة

التعليقات مغلقة