اتحاد كرة القدم الإسرائيلي يجمد صفقة “بيتار القدس” مع شيخ إماراتي

img

الجوزاء نيوز –

 

أعلن اتحاد كرة قدم الاحتلال الإسرائيلي، تجميد صفقة بيع 50 بالمئة من أسهم نادي “بيتار القدس” الإسرائيلي العنصري، مع الشيخ الإماراتي حمد بن خليفة.

 

وأكد موقع “i24” الإسرائيلي، أن “شبهات تحوم حول مصدر أموال الشيخ الإماراتي، وهو ما أثار ريبة لدي الاتحاد”، لافتا إلى أن “حكاية بيع نصف أسهم النادي للشيخ الإماراتي، تجمدت لأجل غير مسمى، حين بلغت محطتها الحاسمة وهي مصادقة اتحاد كرة القدم الإسرائيلي عليها”.

 

وأوضح أن “اللجنة الخاصة لدى اتحاد كرة القدم الإسرائيلي، اجتمعت اليوم من أجل نقل حقوق الملكية، ولمناقشة طلب الفريق بنقل نصف أسهم النادي من صاحبها الحالي “موشيه حوجيج” إلى الشيخ الإماراتي ابن خليفة، وبعد المداولة أعلنت اللجنة أنها لم تحصل على كافة المستندات المطلوبة، وعليه فإنها لن تستطيع في هذه المرحلة الموافقة على الصفقة”.

 

ونبه الموقع، أنه “منذ انطلاق الصفقة وهي تصطدم بعقبة تلو الأخرى. فقد كشف موقع “The Marker” العبري، أن اتحاد كرة القدم الإسرائيلي يخشى من أن يكون الشيخ حمد مجرد وسيط لجهة أخرى”.

 

وبعد الفحص والتحري عنه، تبين أنه “مالك لعشرات الشركات غير النشطة”، وقال الموقع: “هناك فجوات شاسعة بين الإقرار المالي الذي تقدم به الشيخ لاتحاد الكرة الإسرائيلي وبين الممتلكات التي بحوزته فعليا، كما أن الشيخ حمد بن خليفة له علاقات بأناس مرتبطين بغسيل أموال واحتيال”.

 

كشفت صحيفة “هآرتس” العبرية أمس، عن تفاصيل مثيرة للتحقيقات التي تجريها شركة إسرائيلية لـ”فحص الأهلية” في الصفقة التي خطط بموجبها الشيخ الإماراتي للحصول على 50 في المئة من أسهم الفريق الإسرائيلي العنصري.

 

 

المصدر: عربي 21

مواضيع متعلقة

التعليقات مغلقة