“فيسبوك” يعلن حظر حساب ترامب لأسبوعين قادمين

img

الجوزاء نيوز – وكالات

 

أعلن مؤسس شركة فيسبوك مارك زوكربيرغ الخميس، حظر حساب الرئيس الأمريكي المنتهية ولايته دونالد ترامب، لأسبوعين قادمين على الأقل، حتى يكتمل الانتقال السلمي للسلطة.

 

وقال زوكربيرغ في بيان له، إننا “نعتقد أن مخاطر السماح للرئيس بمواصلة استخدام خدماتنا خلال هذه الفترة، كبيرة للغاية، لذلك قررنا تمديد الحظر الذي وضعناه على حساباته على فيسبوك وإنستغرام، إلى أجل غير مسمى، ولمدة أسبوعين قادمين على الأقل”.

 

وأشار إلى أن الأحداث المروعة خلال الساعات الماضية، تظهر بوضوح أن ترامب، يعتزم استغلال وقته المتبقي في منصبه، لتقويض الانتقال السلمي والقانوني للسلطة، إلى خليفته المنتخب جو بايدن.

 

ورأى أن “قرار ترامب باستخدام حسابه للتغاضي عن تصرفات أنصاره في مبنى الكابيتول، أو إدانته لها، أزعج الناس في الولايات المتحدة وفي جميع أنحاء العالم، لذلك قمنا بإزالة تصريحاته أمس، لأننا حكمنا على أن تأثيرها سيكون إثارة لمزيد من العنف”.

 

وتابع: “بعد تصديق الكونغرس على نتائج الانتخابات، يجب أن تكون أولوية البلاد ضمان مرور الـ13 يوما المتبقية، والأيام التي ستلي التنصيب بسلام، ووفقا للمعايير الديمقراطية المعمول بها”، مشيرا إلى أنه “على مدار السنوات الماضية، سمحنا لترامب باستخدام فيسبوك وإنستغرام، بما يتماشى مع قواعد الشركة (..)”.

مواضيع متعلقة

التعليقات مغلقة