مدارس النبلاء الأهلية الحديثة برنامج تنمية القدرات والمهارات

ضمن البرامج والأنشطة اللاصفية التي تنظمها مدارس النبلاء الأهلية وتنفذها بشكل دوري تستضيف يوم السبت 2021/1/17 م الدكتور يحي الدرغام موجه الكيمياء العامة في مكتب التربية والتعليم م.تعز والذي بدوره أشاد بدور مدارس النبلاء في تنمية مهارات وقدرات كل من المعلمين وطلاب المدرسة سعيا لتحقيق التميز والجودة في العملية التعليمية .
كما أفاد الدكتور الدرغام أن البرنامج الذي تنفذه مدارس النبلاء الأهلية يهدف إلى تنمية القدرات والمهارات للطلاب وفتح نوافذ متعددة للتحصيل العلمي عبر إجراء التجارب المختلفة لمادة الكيمياء وإكساب الطلاب مهارة استخدام الأدوات والأجهزة المعملية واتباع قواعد السلامة أثناء إجراء التجارب .
كما نوه إلى أهمية دمج التكنولوجيا الحديثة في التعليم في موضوع الخلية الجلفانية والموضوعات الأخرى التي تحتاج إلى تفعيل دور التكنولوجيا فيها .
 من جانب آخر أفادت الأستاذة حنان عبد الملك المدير العام لمدارس النبلاء الأهلية في مقابلة لها “أننا نسعى من خلال برامجنا التنشيطية والأنشطة اللاصفية إلى تحسين جودة التعليم وتنمية قدرات المعلمبن أولا والطلاب ثانيا لمعالجة القصور والضعف وتحسين جودة التعليم .ليسهم طلابنا ومعلمونا في الدفع بالعملية التعليمية إلى الأمام وتحسين مخرجاتها ..
 وعلى نفس الصعيد كانت إدارة المدرسة ممثلة بالأستاذة حنان عبدالملك قد زودت المعلمات بالعديد من القدرات والمهارت المختلفة في طرق التدريس والتعليم النشط ومفاتيح النجاح والتميز وكيف ومهارات المعلم الناجح الذي يدفع بالعملية التعليمية نحو التميز والإبداع .
 وعلى الصعيد نفسه صرح المدير التنفيذي لمدارس النبلاء الأهلية الأستاذ أحمد شرف القدسي أنه يسعى ألى تحقيق التميز والإبداع وتحقيق الجودة من خلال تنفيذ العديد من البرامج والأنشطة والعمل المتميز الذي يهدف إلى تنمية المهارات والقدرات وتحقيق الجودة في العملية التعليمية. كما أننا نسعى إلى افتتاح مركز النبلاء للتدريب والتأهيل لتأهيل وتنمية قدرات الشباب والمرأة بمختلف المجالات والمهارات الحياتية التي تدفع بالقيادات الشبابية إلى التمكين في الحياة الاقتصادية والثقافية والسياسية ليسهم الجميع في عملية البناء التنمية الشاملة.

مواضيع متعلقة

التعليقات مغلقة