محافظ مأرب: حريصون على السلام وفي الوقت ذاته نملك القدرة على مواجهة غطرسة المليشيا الحوثية

img

الجوزاء نيوز – متابعات

 

طالب محافظ محافظة مأرب اللواء سلطان العرادة المجتمع الدولي ضرورة ممارسة الضغط على مليشيا الحوثي لوقف هجماتها الصاروخية على مخيمات النازحين في المحافظة، والتي راح ضحيتها العشرات من وسببت موجة نزوح للآلاف منهم إلى أماكن بديلة.

 

 

جاء ذلك خلال لقائه اليوم الخميس مع المبعوث السويدي الخاص إلى اليمن بيتر سمبني لبحث مستجدات الأوضاع في المحافظة في ظل الهجمات الحوثية واستهدافها للمدنيين والنازحين.

 

 

 

وبحسب وكالة “سبأ” الرسمية قال سلطان العرادة إن الحكومة الشرعية حريصة على تحقيق السلام وقدمت الكثير من التنازلات لأجله، مضيفاً أن جماعة الحوثي تعتبر أي مسعى لوقف الحرب مجرد تكتيك لاستمرار حروبها بأشكال مختلفة، وتراهن على خبرتها في التلاعب باتفاقات السلام لخداع العالم.

 

 

 

وأوضح العرادة أن الحكومة تسعى لسلام حقيقي يضمن عودة المؤسسات، مؤكداً أنها بالوقت ذاته قادرة على مواجهة غطرسة الحوثيين والحفاظ على مؤسسات الدولة.

 

 

 

ولفت إلى أنه يتطلع أن يسهم الضغط الدولي بشكل فعال في خلق فرصة حقيقية للسلام وإنهاء معاناة اليمنيين التي تسببت بها جماعة الحوثي.

 

 

 

من جانبه، أبدى المبعوث السويدي إعجابه بقدرة قيادة محافظة مأرب على تأمين المدنيين والنازحين من الحرب وصلابتها في ظل هذه الظروف الإستثنائية، مؤكداً موقف بالسويد الداعم لليمن ولعملية السلام ضمن جهود المجتمع الدولي لإنهاء الحرب والأزمة الإنسانية.

 

 

مواضيع متعلقة

التعليقات مغلقة