التحالف يعلن تنفيذ عملية عسكرية بصنعاء ومليشيا الحوثي تزعم استهداف معسكر في جازان بـ5 صواريخ باليستية

img

الجوزاء نيوز – غرفة الأخبار

أعلن التحالف الذي تقوده السعودية، أن قواته الجوية نفذت، مساء الخميس، عملية عسكرية ضد أهداف عسكرية بالعاصمة صنعاء الخاضعة لسيطرة المليشيا الحوثية.

وقال المتحدث باسم قوات التحالف العميد تركي المالكي، أن العملية العسكرية التي تم تنفيذها تتوافق مع القانون الدولي الإنساني وقواعده العرفية، وأخذت بالاعتبار الإجراءات الوقائية لتجنيب المدنيين أي أضرار جانبية، بحسب وكالة “واس” السعودية.

 

وبحسب المالكي، فإن العملية تأتي استجابةً للتهديد وتحييد خطر الهجمات الوشيكة بالصواريخ البالستية والطائرات المسيّرة المفخخة على المنشآت المدنية بالمملكة.

 

وأشار الى انه في حال استمرار وتمادي المليشيا الحوثية ومواصلة انتهاكاتها الجسيمة لاستهداف المدنيين والأعيان المدنية والبنية التحتية، فعلى المليشيا الاستعداد لما هو أوسع وأشمل وبما يتوافق مع القانون الدولي الإنساني.

وأوضح المالكي أن قيادة القوات المشتركة للتحالف مارست خلال الأشهر الماضية أعلى درجات ضبط النفس أمام الانتهاكات الإنسانية الجسيمة والأعمال العدائية الوحشية المتعمدة والممنهجة من قبل المليشيا الحوثية المدعومة من إيران، بهدف دعم الجهود والمبادرات الأممية للوصول إلى حل سياسي شامل ومستدام في اليمن.

 

من جانبها، زعمت مليشيا الحوثي اليوم الخميس، أنها استهدفت معسكر قوات الواجب في مدينة جازان جنوبي السعودية، أمس الأربعاء، بخمسة صواريخ باليستية.

 

وقال المتحدث العسكري باسم المليشيا، يحيى سريع، في تغريدات، أن العملية استهدف مرابض لطائرات الأباتشي، وأن العملية أسفرت عن مقتل وإصابة أكثر من 35 من منتسبي الجيش السعودي، بينهم ضباط وطيارين”، حسب زعمه.

ولم يصدر أي إعلان بعد من السلطات السعودية بشأن المزاعم الحوثية.

مواضيع متعلقة

التعليقات مغلقة