تعز تحتفي بتخرج 1000 طالب وطالبة من معهد احتراف بدعم من مؤسسة الشيخ حمود سعيد المخلافي

img

الجوزاء نيوز – متابعة خاصة 

 

احتفت محافظة تعز، اليوم السبت، بتخرج 1000 طالب وطالبة من معهد احتراف للتدريب والتأهيل بتمويل من الشيخ حمود سعيد المخلافي رئيس المجلس الاعلى للمقاومة الشعبية، بالتزامن مع الذكرى الـ60 لثورة 26 سبتمبر الخالدة.

 

وفي الحفل هنأ الشيخ حمود سعيد المخلافي رئيس المجلس الاعلى للمقاومة الشعبية رئيس المؤسسة في كلمته عبر الاتصال الطلاب والطالبات الخريجين والخريجات من معهد احتراف للتدريب والتأهيل معتبرا أن تخرجهم اليوم يعيد المجد لتعز التي ارتبطت بالعلم والمعرفة والثقافة وتصدير المعرفة لكل الوطن ولابد أن تكون مركزا للتنوير والاحتراف والكفاءة المهنية والتقنية لتمسك بزمام النهوض الوطني من براثن الحرب والاقتتال الى مستقبل أساسه العلم وليس السلاح والرجعية لعهود الظلام .

 

وأضاف أن هذا اليوم يشكل فيه الخريجين والخريجات لوحة رائعة تجسد مكانة تعز وإضافة نوعية في مسار التمكين الاقتصادي لخدمة أسر الشهداء والجرحى والمعاقين والأسرى اولا وخدمة الوطن والمشروع الوطني والمستقبل ثانيا فالتعليم هو اساس النهوض ومحاربة الجهل الذي اوصل البلاد لهذه المعاناة وبهؤلاء العقول سنحارب التخلف والرجعية وسننتصر للوطن.

وقال رئيس المجلس الاعلى للمقاومة الشعبية إنني سعيد بتخرج هذه الكوكبة من الطلاب والطالبات بالتزامن مع احتفالاتنا بالذكرى ال60 لثورة 26 من سبتمبر الخالدة وسنكون دائما داعمين لمشاريع الحياة والتنمية المستدامة ويكفي الوطن مايعانيه من مؤمرات وتكالب عليه وعلى معاناة أبناءه وتركهم يحشدون للموت بينما للعالم مصالحه التي تقوم على انقاض اليمن ودماء ابنائه وجراحهم.

 

ولفت إلى أن هذا اليوم التأريخي يجسد أحلام وطموحات وتضحيات الشهداء والجرحى والمعاقين بمشاريع حرفية وتفتح أمامهم افاقا واسعة لبناء مشاريعهم الخاصة وخدمة المجتمع مؤكدا الوقوف بجانب أسر الشهداء والجرحى والمعاقين والأسري وكل المخلصين والصادقين الذي ضحوا بأرواحهم لعزة تعز وكرامتها واستعادة الوطن من براثن الإمامة الحوثية .

 

من جانبه، أكد وكيل أول المحافظة الدكتور عبد القوى المخلافي تقدير وشكر السلطة المحلية للقائمين على المعهد ودعمه ورعايته لتدريب وتأهيل 1000 طالب وطالبة من أبناء هذه المحافظة التي تعيش اوضاع صعبة نتيجة الحرب والحصار وبالتالي فإن إكساب هؤلاء الخريجين لحرف مهنية وفنية والاخذ بيدهم للانخراط بسوق العمل يعد خدمة كبيرة يقدمها قائد المقاومة للمحافظة وأبنائها كونه سيخفف من حدة المعاناة ويحقق فائدة كبيرة في استعادة الدور المعرفي للمدينة بهولاء الشباب والشابات والطاقات التي تمتلكها تعز وتصدرها لكل المحافظات.

 

من جهتها، عبرت مديرة معهد احتراف حياة الذبحاني عن سعادتها الغامرة بهذا الحفل البهيج الذي يعد ترسيخا لمبادئ ثورة ال26 من سبتمبر الخالدة القائمة على العلم والمعرفة مضيفة أن المعهد عمل تحويل هذه الكوكبة من أسر الشهداء والجرحى والمعاقين والاسرى الى أسر منتجة سواء من خلال اكتسابهم للمهارات والخبرات العملية خلال دراستهم بالمعهد في مختلف التخصصات والاقسام وبواسطة خبراء ومدربين محترفين ويمكن المراهنة على نجاحهم في سوق العمل وخدمة أسرهم والمحافظة.

 

وأشارت الى أن معهد احتراف يؤكد وفاء الشيخ حمود سعيد مع الشهداء والجرحى وخصوصا ونحن نرى إنتاجاتهم امامنا وبكفاءة وحرفية وعالية ولازال المعهد مستمرا في تحقيق النهوض لاسر الشهداء وتمكينهم اقتصاديا ومعيشيا لمواجهة صعوبة الحياة الاقتصادية ومخرجات الحرب والحصار .

 

وفي كلمة الخريجين عبر الطالب هشام حمود على ‘ عن شكرهم وامتنانهم للشيخ المخلافي لدعمه الكبير والسخي للطلاب والطالبات الذين صاروا يتحدوا الاعاقة كونهم يمتلكون حرف ومهارات تمكنهم من مواجهة ظروف الحياة وبناء المستقبل لاسرهم مضيفا نحن أحفاد الأحرار والجمهورية ونهجنا واضح في التعليم والحياة بعيدا عن مشاريع الموت والخراب ولن ننسى مواقف الشيخ حمود ووقوفه الدائم بجانب أسر الشهداء والجرحى والمعاقين والاسرى لانه كان في مقدمة الصفوف وقدم تضحيات عظيمة وبالتالي فهو القائد والاب المعروف بمواقفه الانسانية تجاه هذه المدينة وأبنائها.

 

كما شهد الحفل ابريت وأناشيد وطنية وثورية للخريجين والخريجات والمنشدين ورقصات شعبية والزهرات عبرت جميعها عن الفرحة الكبيرة بهذا الإنجاز الأول من نوعه الذي تشهده محافظة تعز.

 

يشار الى أن أقسام معهد احتراف للتدريب والتأهيل تتضمن هندسة كمبيوتر وصيانة جوالات وتمديدات وكهرباء وحدادة ونجارة وكوافير ونقش وجبات غذائية وحلويات وإسعافات اولية وتمريض والرخصة الدولية وديكور بانواعه المختلفة والفنية.

مواضيع متعلقة

التعليقات مغلقة