الامم المتحدة تبشر بمبادرة قوية ستنطلق قريبا لإنهاء النزاع باليمن وتدعو لتسهيل ايصال المساعدات

img

تحاول الامم المتحدة جاهدة القيام بوساطة بين الاطراف المتنازعة باليمن لانهاء النزاع خلال خلق الظروف المناسبة لانهاء الجمود الحالي في الوضع السياسي اليمني. وقال الامين العام للامم المتحدة أنطونيو غوتيرش انهم يعملون عن كثب مع كل الاطراف تمهيدا لاطلاق مبادرة قوية في الوقت والطريقة المناسبين”. ودعا" أنطونيو غوتيرش" أطراف النزاع اليمني للاتفاق على السماح بايصال مساعدات إلى مدينتي صنعاء والحديدة الخاضعتين لسيطرة المتمردين الحوثيين. وقال في لقاء بالصحفيين عقب لقاءه مع امير الكويت الشيخ صباح الاحمد الجابر الصباح "آمل ان يتم التوصل الى اتفاق بين الاطراف للسماح بايصال الاحتياجات الانسانية” الى صنعاء والحديدة". وكان أمير الكويت الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح استقبل بقصر السيف في العاصمة الكويتية أمس غوتيرش والوفد المرافق له. ويشهد اليمن منذ عام 2014 نزاعا داميا بين المتمردين الحوثيين وحلفيهم في الانقلاب الرئيس السابق علي صالح من جهة والقوات الحكومية مدعومة بقوات التحالف العربي من جهة أخرى. الى ذلك وصل مسؤول أممي، أمس الأحد، إلى العاصمة صنعاء، في زيارة تستغرق عدة أيام، لتفقد الوضع الإنساني. وقالت مصادر اعلامية إن " مساعد الأمين العام للأمم المتحدة للشؤون الإنسانية، المستشار الخاص بالأزمة الإنسانية باليمن"رضوان نويصر"، وصل صنعاء في زيارة تستغرق ثلاثة أيام. ولم تتطرق الوكالة إلى مزيد من التفاصيل حول الزيارة التي تأتي ضمن زيارات المسؤولين الأممين لليمن لتفقد الوضع الإنساني المتفاقم في البلاد.

تحاول الامم المتحدة جاهدة القيام بوساطة بين الاطراف المتنازعة باليمن لانهاء النزاع خلال خلق الظروف المناسبة لانهاء الجمود الحالي في الوضع السياسي اليمني.

وقال الامين العام للامم المتحدة أنطونيو غوتيرش انهم يعملون عن كثب مع كل الاطراف تمهيدا لاطلاق مبادرة قوية في الوقت والطريقة المناسبين”.

ودعا” أنطونيو غوتيرش” أطراف النزاع اليمني للاتفاق على السماح بايصال مساعدات إلى مدينتي صنعاء والحديدة الخاضعتين لسيطرة المتمردين الحوثيين.

وقال في لقاء بالصحفيين عقب لقاءه مع امير الكويت الشيخ صباح الاحمد الجابر الصباح “آمل ان يتم التوصل الى اتفاق بين الاطراف للسماح بايصال الاحتياجات الانسانية” الى صنعاء والحديدة”.

وكان أمير الكويت الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح استقبل بقصر السيف في العاصمة الكويتية أمس غوتيرش والوفد المرافق له.

ويشهد اليمن منذ عام 2014 نزاعا داميا بين المتمردين الحوثيين وحلفيهم في الانقلاب الرئيس السابق علي صالح من جهة والقوات الحكومية مدعومة بقوات التحالف العربي من جهة أخرى.

الى ذلك وصل مسؤول أممي، أمس الأحد، إلى العاصمة صنعاء، في زيارة تستغرق عدة أيام، لتفقد الوضع الإنساني.

وقالت مصادر اعلامية إن ” مساعد الأمين العام للأمم المتحدة للشؤون الإنسانية، المستشار الخاص بالأزمة الإنسانية باليمن”رضوان نويصر”، وصل صنعاء في زيارة تستغرق ثلاثة أيام.

ولم تتطرق الوكالة إلى مزيد من التفاصيل حول الزيارة التي تأتي ضمن زيارات المسؤولين الأممين لليمن لتفقد الوضع الإنساني المتفاقم في البلاد.

مواضيع متعلقة

التعليقات مغلقة