صحيفة دولية :اجراءات سعودية لحسم الملف اليمني عسكريا

قالت صحيفة “العرب” اللندنية اليوم الثلاثاء، ان السعودية اتخذت سلسلة من الإجراءات الصارمة بشأن الملف اليمني بعد اطلاق المليشيات الانقلابية صاروخا باليستيا باتجاه العاصمة السعودية الرياض.
ونقلت الصحيفة عن مصادر سياسية قولها ان هذه الإجراءات تشمل حسم الملف اليمني عسكريا، وطي صفحة الحلّ السياسي الذي تأكّدت استحالته في ظلّ ارتهان القرار السياسي للحوثيين، وهم الطرف الرئيسي في الأزمة اليمنية، لإيران غير المعنية بتحقيق السلام في اليمن.
واضافت المصادر أنّ إطالة الحرب هناك تخدم أهدافها إلى حدّ بعيد وتبقي الباب مفتوحا لتدخّلها في البلد ذي الموقع الاستراتيجي. ومن هذا المنظور لن يكون حسم الملف اليمني منفصلا عن الاستراتيجية الأشمل لمواجهة النفوذ الإيراني في المنطقة ككل من العراق إلى اليمن، مرورا بسوريا ولبنان.

وكانت التحالف بقيادة السعودية قد أعلن الأحد الإغلاق المؤقت لكافة المنافذ اليمنية الجوية والبحرية والبرية، وذلك إثر إطلاق صاروخ باليستي من داخل الأراضي اليمنية مستهدفا العاصمة السعودية الرياض.
كما دعا البيان الصادر عن التحالف البعثات الدبلوماسية بمغادرة المحافظات الغير خاضعة لسيطرة الحكومة الشرعية، وكذا المواطنين اليمنيين بالابتعاد عن مواقع وثكنات المليشيات الانقلابية.
وقال مراقبون ان اعلان التحالف يعد فصلا جديدا من فصول الحرب الذي يعتقد ان يكون الحسم فيه هو الفيصل للحرب المستمرة منذ ثلاث سنوات.

مواضيع متعلقة

التعليقات مغلقة