تعز تحيي اليوم العالمي للتوحد

img

الجوزاء نيوز -رانيا عبدالله . تعز تزامناً مع اليوم العالمي للتوحد ال2 من ابريل اقامت المنظمة الوطنية الصحية وبالتعاون مع مركز الامل للتوحد ومؤسسة التخاطب فعالية للتوعية بمرض التوحد وبرعاية كريمة من محافظ المحافظة د. أمين احمد محمود ووكيل المحافظة للشؤون الصحية وشؤون الجرحى د. ايلان عبدالحق بقاعة مركز الامل للتوحد صباح اليوم . وفي كلمة وكيل المحافظة للشؤون الصحية اشادت الدكتورة ايلان عبدالحق بدور مركز الامل للتوحد لما يقدمه من خدمات لهذه الشريحة الهامة رغم ما تمر به بلادنا من ظروف الحرب التي فرضتها ميلشيات الحوثي وما انعكس على المرافق والمؤسسات الخدمية والتي اثرت على جميع شرائح المجتمع لاسيما مرضى التوحد . واضافت أن السلطة المحلية ستسعى جاهدة الى إعادة تشغيل المركز ودعمه . كما شكر الدكتور محمود . نائب مدير مكتب الشؤون الاجتماعية دور مركز الامل لما يقدمه من دعم لهذه الشريحة من المجتمع وفي كلمة المركز اشارت امل السقاف . مديرة مركز الامل للتوحد اشارت انه لم يتم اكتشاف اسباب هذا المرض ولم يتم التوصل للعلاج الا عبر البرامج التدريبية والتأهيل كما اكدت على اهمية دور الاسرة في نجاح هذا البرنامج العلاجي لمريض التوحد . حضر الفعالية عدد من المهتمين وحالات من الاطفال المصابين بالمرض.

الجوزاء نيوز -رانيا عبدالله . تعز

تزامناً مع اليوم العالمي للتوحد ال2 من ابريل اقامت المنظمة الوطنية الصحية وبالتعاون مع مركز الامل للتوحد ومؤسسة التخاطب فعالية للتوعية بمرض التوحد وبرعاية كريمة من محافظ المحافظة د. أمين احمد محمود ووكيل المحافظة للشؤون الصحية وشؤون الجرحى د. ايلان عبدالحق بقاعة مركز الامل للتوحد صباح اليوم .

وفي كلمة وكيل المحافظة للشؤون الصحية اشادت الدكتورة ايلان عبدالحق بدور مركز الامل للتوحد لما يقدمه من خدمات لهذه الشريحة الهامة رغم ما تمر به بلادنا من ظروف الحرب التي فرضتها ميلشيات الحوثي وما انعكس على المرافق والمؤسسات الخدمية والتي اثرت على جميع شرائح المجتمع لاسيما مرضى التوحد .
واضافت أن السلطة المحلية ستسعى جاهدة الى إعادة تشغيل المركز ودعمه .

كما شكر الدكتور محمود . نائب مدير مكتب الشؤون الاجتماعية دور مركز الامل لما يقدمه من دعم لهذه الشريحة من المجتمع

وفي كلمة المركز اشارت امل السقاف . مديرة مركز الامل للتوحد اشارت انه لم يتم اكتشاف اسباب هذا المرض ولم يتم التوصل للعلاج الا عبر البرامج التدريبية والتأهيل كما اكدت على اهمية دور الاسرة في نجاح هذا البرنامج العلاجي لمريض التوحد .

حضر الفعالية عدد من المهتمين وحالات من الاطفال المصابين بالمرض.

مواضيع متعلقة

التعليقات مغلقة