رابطة العالم الاسلامي تدشن حملتها الثانية لمساعد اليمنيين

دشنت رابطة العالم الإسلامي حملتها الثانية ضمن سلسلة برنامجها الإغاثي العاجل لمساعد اليمنيين، تفاعلاً مع خطة الاستجابة الإنسانية 2018 التي أطلقتها الأمم المتحدة.

وتأتي هذا الحملة ضمن البرنامج الإغاثي الذي وجه باطلاقه الأمين العام لرابطة العالم الاسلامي الشيخ الدكتور محمد العيسى، عبر الهيئة العالمية للإغاثة والرعاية والتنمية، للتخفيف من معاناة الشعب اليمني، وتغطية حاجات النازحين في محافظات الجوف، وحجة، ومأرب، وشبوة، وابين.

وأوضح الأمين العام للهيئة العالمية للإغاثة والرعاية والتنمية المكلف الدكتور عبد العزيز سرحان، أن الحملة بدأت هذا الأسبوع بتأمين خمسة آلاف سلة غذائية للنازحين في محافظة حجة، بالتعاون مع مؤسسة البركة التنموية الخيرية باليمن، التي أشرفت على عملية توزيعها.

وأشار إلى أن الحملة ستنتقل إلى بقية المحافظات، حيث سيتم توزيع ثلاثة آلاف سلة غذائية في كل من محافظات مأرب وشبوة وأبين، فيما سيتم توزيع 1200 سلة في محافظة الجوف.

واكد أن رابطة العالم الإسلامي قدمت ولا تزال تقدم للشعب اليمني مساعدات في مختلف المجالات الإغاثية والصحية والاجتماعية، ومنها توفير مياه الشرب النقية وكفالة الأيتام بكلفة بلغت 102,855,293 ريالاً، استفاد منها 2,361,398 يمنياً..لافتاً أن الرابطة ستواصل دعمها للشعب اليمني بمختلف فئاته وفي كل المحافظات اليمنية، حتى يتخطى أزمته الإنسانية.

مواضيع متعلقة

التعليقات مغلقة