السيرة الذاتية لقائد محور تعز الجديد

img

اللواء الركن/ سمير عبدالله الصبري ولد اللواء الركن سمير الصبري عام 1967م، وتخرج من كلية الطيران والدفاع الجوي في العام 1987م، وحصل على دورة كتائب وألوية خلال الفترة (1991-1993م)، ثم شهادة الماجستير في العام 2006م من الاكاديمية العسكرية بصنعاء، اضافة الى زمالة كليه الدفاع الوطني في العام 2011م. يحمل شهادة الليسانس في الحقوق من جامعة صنعاء، وله عده دورات تدريبية في مجال حقوق الإنسان والقانون الدولي الإنساني في الخارج والداخل، وهو ايضاً محاضر معتمد من الصليب الأحمر الدولي في صنعاء. يحضر حاليا ًرسالة الدكتوراه في أكاديمية ناصر العسكرية بالقاهرة .. و تولى الصبري مهمة قائدا لقوات الاحتياط في وقت سابق خلفا للواء علي بن علي الجائفي. وتقلد منصب مكتب قائد الدفاع الجوي ومساعد قائد الدفاع الجوي للتوجيه المعنوي، فضلا عن عمله كمساعد لمدير الأكاديمية العسكرية للعلاقات والإعلام والتوجيه. وكان آخر منصب تولاه الصبري قبل الانقلاب على السلطة الشرعية، رئيس شعبة العلاقات العامة والإعلام والتوجيه في قيادة قوات العمليات الخاصة. وفي محافظته تعز، عمل الصبري مساعداً لقائد المجلس العسكري بتعز والمتحدث الرسمي باسم المجلس. وتولى العميد سمير الحاج منصب الناطق الرسمي باسم الجيش الوطني، كما ترأس اللجنة العسكرية للشرعية في مشاورات الكويت مع ضباط آخرين من الجيش الوطني وعضواً للجنة العسكرية للشرعية بمفاوضات جنيف الأخيرة . وصدر اليوم قرار رئيس الجمهورية رقم (188) لسنة 2018م، قضت المادة الاولى منه بتعين اللواء الركن/ سمير عبدالله الصبري قائداً لمحور تعز قائداً للواء 145 مشاه.

اللواء الركن/ سمير عبدالله الصبري
ولد اللواء الركن سمير الصبري عام 1967م، وتخرج من كلية الطيران والدفاع الجوي في العام 1987م، وحصل على دورة كتائب وألوية خلال الفترة (1991-1993م)، ثم شهادة الماجستير في العام 2006م من الاكاديمية العسكرية بصنعاء، اضافة الى زمالة كليه الدفاع الوطني في العام 2011م.

يحمل شهادة الليسانس في الحقوق من جامعة صنعاء، وله عده دورات تدريبية في مجال حقوق الإنسان والقانون الدولي الإنساني في الخارج والداخل، وهو ايضاً محاضر معتمد من الصليب الأحمر الدولي في صنعاء.
يحضر حاليا ًرسالة الدكتوراه في أكاديمية ناصر العسكرية بالقاهرة ..
و تولى الصبري مهمة قائدا لقوات الاحتياط في وقت سابق خلفا للواء علي بن علي الجائفي.

وتقلد منصب مكتب قائد الدفاع الجوي ومساعد قائد الدفاع الجوي للتوجيه المعنوي، فضلا عن عمله كمساعد لمدير الأكاديمية العسكرية للعلاقات والإعلام والتوجيه.

وكان آخر منصب تولاه الصبري قبل الانقلاب على السلطة الشرعية، رئيس شعبة العلاقات العامة والإعلام والتوجيه في قيادة قوات العمليات الخاصة.

وفي محافظته تعز، عمل الصبري مساعداً لقائد المجلس العسكري بتعز والمتحدث الرسمي باسم المجلس.

وتولى العميد سمير الحاج منصب الناطق الرسمي باسم الجيش الوطني، كما ترأس اللجنة العسكرية للشرعية في مشاورات الكويت مع ضباط آخرين من الجيش الوطني وعضواً للجنة العسكرية للشرعية بمفاوضات جنيف الأخيرة .

وصدر اليوم قرار رئيس الجمهورية رقم (188) لسنة 2018م، قضت المادة الاولى منه بتعين اللواء الركن/ سمير عبدالله الصبري قائداً لمحور تعز قائداً للواء 145 مشاه.

مواضيع متعلقة

التعليقات مغلقة