تظاهرة تندد بمقتل جندي يمني في سجن الاستخبارات السعودية

img

تظاهر العشرات من ابناء مديرية مشرعة وحدنان التابعة لمحافظة تعز (جنوبي غرب اليمن) الخميس احتجاجا على مقتل جندي بإحدى سجون السعودية. وقال بيان صادر عن أسرة الجندي ابراهيم الشمساني إنه ولدهم كان يعمل بمصلحة خفر السواحل اليمنية في جزيرة ميون وتم اعتقاله من قبل ضباط سعوديين وإيداعه في سجن الاستخبارات بمنطقة جازان". وأشار البيان إلى أنه بعد عدة أشهر من المطالبة تم تسليم جثة الجندي الشمساني وتم عرضها على الطبيب الشرعي وذكر البيان ان تقرير الطبيب الشرعي بمستشفى الروضة أفاد أن سبب وفات الجندي إبراهيم كان نتيجة خنقه بآلة ضاغطه وتعرضه للتعذيب. وحمل المتظاهرون، الرئاسة والحكومة الشرعية مسؤولية مقتل الجندي الشمساني، مطالبين السعودية بتشكيل لجنة تحقيق والكشف عن المتورطين في الحادثة. وشيع المئات عقب التظاهرة جثمان الجندي الشمساني إلى مثواه الأخير في مسقط رأسه مديرية مشرعة وحدنان. ورغم مطالبات اسرة الجندي المتكررة بالكشف عن ملابسات مقتله إلا أنه لم يصدر عن الحكومة اليمنية أو التحالف العربي أي تعليق حول الحادثة.

تظاهر العشرات من ابناء مديرية مشرعة وحدنان التابعة لمحافظة تعز (جنوبي غرب اليمن) الخميس احتجاجا على مقتل جندي بإحدى سجون السعودية.

وقال بيان صادر عن أسرة الجندي ابراهيم الشمساني إنه ولدهم كان يعمل بمصلحة خفر السواحل اليمنية في جزيرة ميون وتم اعتقاله من قبل ضباط سعوديين وإيداعه في سجن الاستخبارات بمنطقة جازان”.

وأشار البيان إلى أنه بعد عدة أشهر من المطالبة تم تسليم جثة الجندي الشمساني وتم عرضها على الطبيب الشرعي

وذكر البيان ان تقرير الطبيب الشرعي بمستشفى الروضة أفاد أن سبب وفات الجندي إبراهيم كان نتيجة خنقه بآلة ضاغطه وتعرضه للتعذيب.

وحمل المتظاهرون، الرئاسة والحكومة الشرعية مسؤولية مقتل الجندي الشمساني، مطالبين السعودية بتشكيل لجنة تحقيق والكشف عن المتورطين في الحادثة.

وشيع المئات عقب التظاهرة جثمان الجندي الشمساني إلى مثواه الأخير في مسقط رأسه مديرية مشرعة وحدنان.

ورغم مطالبات اسرة الجندي المتكررة بالكشف عن ملابسات مقتله إلا أنه لم يصدر عن الحكومة اليمنية أو التحالف العربي أي تعليق حول الحادثة.

مواضيع متعلقة

التعليقات مغلقة