لمواجهة كورونا .. الصحة تعلن افتتاح 27 مركزاً للعزل الصحي في 9 محافظات

img

متابعات أعلن وكيل وزارة الصحة العامة والسكان الدكتور علي الوليدي, عن فتح 27 مركز عزل صحي في تسع محافظات, في إطار الإجراءات الاحترازية للوقاية من فيروس كورونا المستجد (كوفيد - 19). واوضح الوليدي ونقلت وكالة الأنباء اليمنية(سبأ) عن وكيل وزارة الصحة لقطاع الرعاية الصحية الأولية الدكتور علي الوليدي, قوله أن "المراكز شملت كلاً من محافظات( المهرة، حضرموت ، أبين ، لحج ، مأرب، تعز ، شبوة ، الضالع، عدن ). وأشار الوليدي, الذي يعمل متحدثا رسميا باسم اللجنة العليا للطوارئ, إى أنه سيتم الإعلان عن مراكز اخرى جاهزة في حالة تفشي الفيروس. ولفت وكيل الصحة إلى أنه تم توفير وحدات بيولوجية جزئية في كل من عدن، وتعز، والمكلا، وسيتم افتتاح وحدات في سيئون والمهرة ومأرب، خلال الفترة القادمة. منوهاً اعتزام الوزارة تعزيز فرق الاستجابة السريعة بـ 16 كادرا صحيا مؤهلا، لكل مديرية في المحافظات المحررة بعد تدريبهم في العمل الميداني. وأكد الوليدي أنه سيتم توزيع 81 سيارة اسعاف للمحافظات المحررة، وحوافز مالية حسب احتياجات كل محافظة. وفيما يتعلق بالحالة التي تم تأكيد إصابتها بفيروس كورونا بمحافظة حضرموت في العاشر من أبريل الحالي، قال الوليدي "إن الحالة مستقرة صحيا وتتلقى الرعاية الصحية في مركز العزل بالمكلا، حيث يقوم فريق من منظمة الصحة العالمية بمساعدة الكادر الطبي في ساحل حضرموت لمتابعة الحالة والمخالطين لها. وحتى مساء الخميس, لم تسجل اليمن سوى إصابة واحدة بفيروس كورونا, أعلن عنها الجمعة الماضي في منفذ الشحر البحري بحضرموت.

متابعات
أعلن وكيل وزارة الصحة العامة والسكان الدكتور علي الوليدي, عن فتح 27 مركز عزل صحي في تسع محافظات, في إطار الإجراءات الاحترازية للوقاية من فيروس كورونا المستجد (كوفيد – 19).

واوضح الوليدي ونقلت وكالة الأنباء اليمنية(سبأ) عن وكيل وزارة الصحة لقطاع الرعاية الصحية الأولية الدكتور علي الوليدي, قوله أن “المراكز شملت كلاً من محافظات( المهرة، حضرموت ، أبين ، لحج ، مأرب، تعز ، شبوة ، الضالع، عدن ).

وأشار الوليدي, الذي يعمل متحدثا رسميا باسم اللجنة العليا للطوارئ, إى أنه سيتم الإعلان عن مراكز اخرى جاهزة في حالة تفشي الفيروس.

ولفت وكيل الصحة إلى أنه تم توفير وحدات بيولوجية جزئية في كل من عدن، وتعز، والمكلا، وسيتم افتتاح وحدات في سيئون والمهرة ومأرب، خلال الفترة القادمة. منوهاً اعتزام الوزارة تعزيز فرق الاستجابة السريعة بـ 16 كادرا صحيا مؤهلا، لكل مديرية في المحافظات المحررة بعد تدريبهم في العمل الميداني.

وأكد الوليدي أنه سيتم توزيع 81 سيارة اسعاف للمحافظات المحررة، وحوافز مالية حسب احتياجات كل محافظة.

وفيما يتعلق بالحالة التي تم تأكيد إصابتها بفيروس كورونا بمحافظة حضرموت في العاشر من أبريل الحالي، قال الوليدي “إن الحالة مستقرة صحيا وتتلقى الرعاية الصحية في مركز العزل بالمكلا، حيث يقوم فريق من منظمة الصحة العالمية بمساعدة الكادر الطبي في ساحل حضرموت لمتابعة الحالة والمخالطين لها.

وحتى مساء الخميس, لم تسجل اليمن سوى إصابة واحدة بفيروس كورونا, أعلن عنها الجمعة الماضي في منفذ الشحر البحري بحضرموت.

مواضيع متعلقة

التعليقات مغلقة