الحكومة اليمنية تعلن عدن “مدينة منكوبة”

img

الجوزاء نيوز - متابعات أعلنت الحكومة اليمنية, اليوم الثلاثاء, عدن مدينة منكوبة, بعد المنخفض الجوي الذي تسبب بسقوط ضحايا وخسائر مادية كبيرة. وشهدت مدينة عدن منذ فجر اليوم, أمطارا غزيرة نتج عنها سيول جارفة, تسببت بوفاة ثلاثة أشخاص بينهم طفل, ولحقت أضرار كبيرة بالبنية التحتية ومنازل وممتلكات المواطنين. وقال رئيس الوزراء معين عبدالملك في تغريدات بتويتر, إن "حجم الخراب والخسائر التي تطال مدينة عدن بفعل المنخفض الجوي هائلة". وأضاف: "عدن مدينة منكوبة". ودعا الدول الشقيقة والصديقة ومنظمات الإغاثة إلى مد يد العون ومساعدة الحكومة في مواجهة هذه الكارثة واحتواء أثارها المدمرة على حياة وممتلكات المواطنين. وأضاف أن الشلل الذي طال مؤسسات وأجهزة الدولة منذ أحداث أغسطس يضعف قدرتها ويفاقم العجز في فعالية مواجهة ظروف طارئة مثل هذه. وأكد رئيس الوزراء أنه "لا حل إلا بتطبيق سريع لاتفاق الرياض بكامل بنوده, ولا حل الا بالالتفاف حول الدولة وتمكينها من القيام بمسؤولياتها. وفي السياق, وجه الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي, لجنة الطوارئ باتخاذ المعالجات والتدابير اللازمة لإغاثة أبناء وساكني عدن لتجاوز تبعات وآثار الأمطار والسيول. وأشار إلى أنه "ترتب عنها تداعيات وأضرار جسيمة في الأرواح والممتلكات والبنى التحتية ومنازل المواطنين والمفقودين"، وفقا لوكالة سبأ "الحكومية". ويناشد سكان عدن السلطات المحلية بسرعة التحرك لإنقاذ المتضررين, سيما في أحياء المنصورة والشيخ عثمان.

الجوزاء نيوز – متابعات

أعلنت الحكومة اليمنية, اليوم الثلاثاء, عدن مدينة منكوبة, بعد المنخفض الجوي الذي تسبب بسقوط ضحايا وخسائر مادية كبيرة.

وشهدت مدينة عدن منذ فجر اليوم, أمطارا غزيرة نتج عنها سيول جارفة, تسببت بوفاة ثلاثة أشخاص بينهم طفل, ولحقت أضرار كبيرة بالبنية التحتية ومنازل وممتلكات المواطنين.

وقال رئيس الوزراء معين عبدالملك في تغريدات بتويتر, إن “حجم الخراب والخسائر التي تطال مدينة عدن بفعل المنخفض الجوي هائلة”. وأضاف: “عدن مدينة منكوبة”.

ودعا الدول الشقيقة والصديقة ومنظمات الإغاثة إلى مد يد العون ومساعدة الحكومة في مواجهة هذه الكارثة واحتواء أثارها المدمرة على حياة وممتلكات المواطنين.

وأضاف أن الشلل الذي طال مؤسسات وأجهزة الدولة منذ أحداث أغسطس يضعف قدرتها ويفاقم العجز في فعالية مواجهة ظروف طارئة مثل هذه.

وأكد رئيس الوزراء أنه “لا حل إلا بتطبيق سريع لاتفاق الرياض بكامل بنوده, ولا حل الا بالالتفاف حول الدولة وتمكينها من القيام بمسؤولياتها.

وفي السياق, وجه الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي, لجنة الطوارئ باتخاذ المعالجات والتدابير اللازمة لإغاثة أبناء وساكني عدن لتجاوز تبعات وآثار الأمطار والسيول.

وأشار إلى أنه “ترتب عنها تداعيات وأضرار جسيمة في الأرواح والممتلكات والبنى التحتية ومنازل المواطنين والمفقودين”، وفقا لوكالة سبأ “الحكومية”.

ويناشد سكان عدن السلطات المحلية بسرعة التحرك لإنقاذ المتضررين, سيما في أحياء المنصورة والشيخ عثمان.

مواضيع متعلقة

التعليقات مغلقة